بحضور رئيس انتقالي أبين .. إشهار اللجنة التحضيرية للاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب بالمحافظة

بحضور رئيس تنفيذية انتقالي أبين الاستاذ محمد احمد حيدرة الشقي والاستاذ محمد عوض بامطرف رئيس قسم النقابات العمالية والاتحادات في الدائرة الجماهيرية في الامانه العامه للمجلس الانتقالي الجنوبي ، أشهرت صباح اليوم بالعاصمة زنجبار اللجنة التحضيرية للاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب فرع محافظة أبين .

وأكد الأستاذ محمد الشقي في مستهل اللقاء الذي حضره مدير الإدارة الجماهيرية بانتقالي ابين الاستاذ عمر الهارش والأمين العام للإتحاد العام لنقابات عمال الجنوب عبدالمجيد القاضي ، على أهمية إعادة الدور الريادي للحركة النقابية والنهوض بالعمل النقابي وتعزيز مكانته والانتصار لقضايا العمال وحقوقهم المشروعه .

لافتا أن قيادة المجلس في المحافظة تسعى جاهدة إلى انتشال كافة النقابات لاستعادة دورها الريادي في المجتمع وخلق حركة نقابية فاعلة ، قادرة على القيام بدورها تجاة العمال .

مشيدا بالوقت نفسه بدور الحركات النقابية واسهاماتهم النضالية وتضحياتهم في شتى مراحل الحركات الثورية التحررية في الجنوب .

وأشار الشقي إلى ماتعرضت له النقابات والمؤسسات والاتحادات من تدمير ممنهج طال كافة المنشآت الحيوية والبشرية وماتعرضو له من تهميش واقصاء من قبل سلطات نظام الإحتلال اليمني ، داعياً إياهم إلى الاستفادة من دروس الماضي والسير في سبيل انتزاع كافة استحقاقاتهم المشروعة .

وتم التوافق خلال اللقاء على اختيار الاستاذ سالم عوض علي رئيساً للجنة التحضيرية

وأكد اللقاء على أهمية تشكيل اللجان النقابية في المرافق والمؤسسات بالمديريات ، للوصول للمؤتمر التأسيسي بفرع الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب بالمحافظة .

حضر اللقاء مدير إدارة الشؤون الاجتماعية بانتقالي ابين الأستاذة جيهان حيدرة ونائب مدير الإدارة الجماهيرية فكري مقفع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى