العاصمة عدن تحتضن حفل مئوية الفقيد العميد زيد حسين بن عطية

عدن 24 / قيصر ياسين- منير مصطفى :


برعاية من المجلس الانتقالي الجنوبي شهدت العاصمة عدن صباح اليوم الحفل  التابين بمرور 100  يوم على وفاة الفقيد المناضل العميد ركن زيد حسين زين بن عطية رحمة الله تغشاه الرجل والقائد البارز الذي جمع بين الرجل السياسي والميداني وكان في طليعة المناضلين.
التي حضرها سعادة الشيخ سالم محمد السعدي عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي عدد من القادة العسكريين 

 
وفي الحفل التابين القى الشيخ سالم السعدي عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي كلمة قال فيها عن محافل الفقيد (زيد حسين زين بن عطية ) وبصماته الخيرة التي تركت اثر طيب في نفوس الكثير من الناس 

أضافة السعدي انه مهما عبرنا عن شعورنا تجاه هذا البطل المغوار لن نفيه قدره الا اننا نعاهد الله اننا في دربك يازيد سائرون بالنضال حتى تحرير كل شبر من ارض الجنوب واستعادة دولتنا الحنوب نيال الله له المغفرة وان يدخله مع الشهداء والصديقين من عباد الله المخلصين . 
 
وجدد السعدي الى خالص التعازي و الوفاء الى أسرة الفقيد وأولاده وأصدقائه وكافة الشخصيات الاجتماعية والمدنية والعسكرية في الجنوب داعيا المولى عزوجل أن يجعل مثواه الجنة وأن يغفر له ويرحمه .  

من جانبه ألقيت الدكتورة ندى عوبلي كلمة عن حياة وسيرة الفقيد الوطن زيد حسين رحمه الله والى مواقفه النضالية ودعمه اللا متناهي للقضية الجنوبية ومواقفه البطولية في مختلف المراحل التي عاصرها الفقيد .

وتخلل فعالية التأبين إلقاء عدد من القصائد الشعرية عن الفقيد, عن  سيرة حياة الفقيد النضالية, كما تم توزيع كتاب يؤرخ حياة الفقيد المناضل زيد حسين زين بن عطية  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى