مدير عام خورمكسر يستقبل لجنة حقوق الإنسان بالمجلس الانتقالي الجنوبي

عدن_ عماد ياسر فخرالدين

استقبل مدير عام مديرية خورمكسر بالعاصمة عدن، عواس الزهري، صباح اليوم الإثنين بديوان السلطة المحلية بالمديرية، رئيس ونواب لجنة حقوق الإنسان بالمجلس الانتقالي الجنوبي.

وخلال اللقاء الذي حضره رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي خورمكسر بسام العبد، ناقش “الزهري” مع رئيس لجنة حقوق الإنسان بالمجلس الانتقالي الجنوبي عبدالله احمد باصيب والنائب الأول عبدالحميد محمد الدرويش والنائب الثاني ابتسام سعد الردفاني، ناقش معهم أهمية تعزيز الشراكة وتضافر الجهود للارتقاء بالعمل المؤسسي في التعاطي مع قضايا حقوق الإنسان والعمل بالمبادئ الأخلاقية والإنسانية.

واسعرض وفد لجنة حقوق الإنسان بالمجلس الانتقالي الجنوبي، البرامج التدريبية وعمل اللجنة خلال الفترة السابقة وآلية الرصد والتوثيق لانتهاكات حقوق الإنسان وفق المعايير والمواصفات التي تعتمدها المنظمات الدولية المختصة بجانب حقوق الإنسان والتعريف بأنواع الانتهاكات.

بعدها طاف مدير عام خورمكسر مع رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي خورمكسر و رئيس ونواب لجنة حقوق الإنسان بالمجلس الانتقالي الجنوبي، بين مكاتب واقسام المجلس المحلي لمديرية خورمكسر، واطلعوا على آلية عمل المكاتب والنقل النوعية التي شهدتها المديرية عبر فروع المكاتب الخدمية والإيرادية المختلفة.

كما زارت اللجنة بمعيه مدير عام مديرية خورمكسر عواس الزهري وحضور وكيل محافظة عدن غسان الزامكي، قسم شرطة خورمكسر، والتقوا خلال الزيارة بقائد شرطة خورمكسر جلال الصبيحي، واستموا منه للاجراءات القانونية التي تتخذها الشرطة وآلية التعاطي مع القضايا المختلفة.

واطلعوا على الأعمال التأهيلية التي تجري بالشرطة بتمويل من المجلس المحلي لمديرية خورمكسر، بتاهيل العنابر والمكاتب الإدارية ورفد الشرطة بمختلف الاحتياجات، إضافة إلى تجهيز غرفة العمليات وربطها بكاميرات المراقبة.

والتقوا بعدها بعدد من المساجين في القسم واستمعوا منهم إلى قضاياهم والإجراءات القانونية التي يتم اتخاذها مع نزلاء سجن شرطة خورمكسر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى