بالتنسيق مع مكتب الصحة.. الحزام الأمني يتلف كميات من الأدوية منتهية الصلاحية في مديرية المنصورة

أتلفت قوات الحزام الأمني العاصمة عدن،الثلاثاء، كميات من الادوية منتهية الصلاحية، بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسلطة المحلية في مديرية المنصورة.
وتمت عملية الإتلاف بحضور أركان القطاع الثالث لقوات الحزام الأمني، العميد صالح مثنى، وممثل اللجان الشعبية في مديرية المنصورة، قائد المفلحي ومندوب شركة سبأ فأرما للأدوية الدكتور شمسان محمد، وذلك في المحرقة الرسمية بمديرية البريقة.
وأكد أركان القطاع الثالث أن عملية أتلاف هذه الأدوية التي تم ضبطها في أحد المخازن خلال الفترة الماضية جاءت بالتنسيق مع الجهات المعنية ممثلة بمكتب الصحة والسلطة المحلية في المديرية، داعيا في ذات الوقت جميع المؤسسات الدوائية إلى الإبلاغ الفوري عن أي كميات منتهية الصلاحية لديها حرصا على سلامة وصحة المواطنين.
ولفت العميد صالح مثنى الى يقظة منتسبو الحزام الأمني والأجهزة الأمنية من خلال حملات الرقابة المستمرة على مخازن الادوية وتفتيشها بتوجيهات مكتب الصحة والهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الصحية.
الجدير ذكره أن عملية الإتلاف تأتي في سياق حفظ أمن المجتمع الغذائي والدوائي وتعزيزا لدور الشراكة المجتمعية مع الأجهزة الأمنية والمساهمة في عمليات ضبط وأتلاف المواد الغذائية والدوائية المنتهية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى