البحرين تدين هجمات مليشيات الحوثي الإرهابية على السعودية والإمارات: “عدوان إرهابي”

أدان مستشار ملك البحرين لشؤون الإعلام، نبيل بن يعقوب الحمر، الهجمات التي شنتها مليشيات الحوثي بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة على السعودية والإمارات.

وقال مستشار العاهل البحريني لشؤون الإعلام: “البحرين تدين وتستنكر بشدة الهجمات الغادرة التي شنتها مليشيا الحوثي الإرهابية بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة على السعودية والإمارات في عدوان إرهابي آثم يستهدف حياة الأبرياء والآمنين والأعيان المدنية في البلدين الشقيقين ويتنافى مع القانون الإنساني الدولي والقوانين الدولية”.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين أطلقتهما مليشيات الحوثي.

وقالت الوزارة إن الهجوم لم ينجم عنه أية خسائر بشرية حيث سقطت بقايا الصواريخ الباليستية التي تم اعتراضها وتدميرها في مناطق متفرقة حول أبوظبي.

وأكدت وزارة الدفاع الإماراتية أنها على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أية تهديدات وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من كافة الاعتداءات.

كما أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، فجر الإثنين، اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أُطلقته مليشيات الحوثي الإرهابية باتجاه ظهران الجنوب.

وقال التحالف، في بيان، إن شظايا الاعتراض سقطت على المنطقة الصناعية بظهران الجنوب، لافتا إلى “وقوع خسائر مادية في بعض الورش والمركبات المدنية وفق تقرير أولي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى