انتقالي لحج ينظم ورشة توعوية حول مخاطر المخدرات وأثرها في المجتمع

نظمت إدارة الشباب والطلاب بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج صباح اليوم الأحد ورشة توعوية حول (المخدرات وأثرها في المجتمع)بمشاركة عدد من الناشطين ومدراء إدارات الشباب بمديريات المحافظة .

وفي افتتاح الورشة ألقى نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج محمد أحمد العماد كلمة نقل خلالها للحاضرين تحايا رئيس الهيئة التنفيذية المحامي رمزي الشعيبي مؤكدا على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات والورش التوعوية عن المخدرات وأثرها على المجتمع لا سيما فئة الشباب .

وأكد العماد حرص واهتمام القيادة المحلية لانتقالي لحج على دعم وتشجيع إقامة مثل هذه الفعاليات ، مشيرا إلى أن الانتشار المخيف للمخدرات في الجنوب يأتي ضمن سياسة ممنهجة للقوى المعادية للجنوب في محاولة منها لإفساد المجتمع واستهداف شريحة الشباب وهي الشريحة الأهم في المجتمع .

من جانبه تحدث مدير إدارة الشباب والطلاب بتنفيذية انتقالي لحج أدهم الغزالي بكلمة استعرض خلالها الجهود التي تبذلها إدارة الشباب والطلاب لدعم وتشجيع الشباب وإقامة العديد من الفعاليات الهادفة في عموم مديريات المحافظة .

واشار الغزالي بأن إقامة هذه الورشة الخاصة بالمخدرات وأثرها في المجتمع تأتي في سياق خطة متكاملة لتوعية المجتمع بمخاطر هذه الآفة الخطيرة التي بات انتشارها يؤرق الجميع مشيرا إلى ان هذه الورشة سوف تليها أعمال توعوية في عموم مديريات المحافظة .

واستعرضت الدكتورة سعاد علوي رئيسة مركز عدن للتوعية من مخاطر المخدرات خلال محاضرتها التي قدمتها في الورشة التوعوية المخاطر المترتبة على تعاطي المخدرات وسبل الوقاية من هذه الآفة التي فتكت بالمجتمع في ضل صمت مخيف من قبل الجميع .

وأكدت الدكتورة سعاد علوي على أهمية توعية المجتمع بمخاطر المخدرات وتأثيرها والعمل على نشر التوعية حتى تصل إلى كل منطقة ومنزل في ربوع الجنوب ، مشيرة بأن انتشار المخدرات لم يعد محصورا اليوم لعواصم المحافظات بل تعداها ليصل إلى القرى والمناطق النائية وفي الأرياف وهو الأمر الذي يستوجب على الجميع شحذ الهمم وإدراك الخطر الحقيقي الذي يتربص بالمجتمع ككل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى