انطلاق منافسات الشطرنج بساحل حضرموت ضمن مهرجان حضرموت الرياضي

برعاية كر يمة من قبل الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، وضمن مهرجان حضرموت الرياضي الثالث، الذي يشرف عليه العميد الركن سعيد أحمد المحمدي رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس بمحافظة حضرموت، وتنظمه إدارة الشباب والطلاب في الهيئة التنفيذية للمجلس بالمحافظة.. انطلقت مساء اليوم الاثنين، البطولة الشطرنجية المفتوحة للكبار والناشئين.
ويشارك في البطولة، التي نظمها اتحاد الشطرنج بساحل حضرموت، ٣٤ شطرنجيا، من فئة الكبار، من بينهم عدد من اللاعبين المصنفين دوليا، يخوضون المنافسات فيما بينهم وفقا للنظام السويسري، من سبع جولات..
بينما قسمت بطولة الناشئين، التي يشارك فيها ١٢ ناشئا، تحت سن الخامسة عشر عاما، إلى مجموعتين، تخوض كل مجموعة منافساتها بطريقة الكل ضد الكل، ليتأهل من كل مجموعة لاعبان للتنافس على المراكز الثلاثة الأولى..
ودشن النقلة الأولى من البطولة التي احتضنتها قاعة شهداء الجنوب، الأخوة الحكم الدولي عوض أحمد بن جميل رئيس الاتحاد، عضو الجمعية الوطنية، وعلي فرج الطمبشي مدير إدارة الشباب والطلاب في الهيئة التنفيذية للمجلس بالمحافظة، والكابتن سعيد بايماني، رئيس اللجنة العليا لمهرجان حضرموت الرياضي.
وأسفرت الجولة الأولى في بطولة الكبار، على النتائج الآتية: عبدالله بن محفوظ، فاز على سالمين محفوظ بن فرج؛ وحسين حيابك، على حساب علي الجفري؛ وصبري بامعلم، على حسين الجفري؛ وأيمن العميري، على صالح الجفري؛ وعلي سعدالله، على علي المحمدي؛ وناصر بلبحيث، على محمد السعدي؛ وعبدالله بامعلم، على خالد الشماسي؛ ومحمد بن جميل، على ابراهيم باعطية؛ وطالب العامري، على يونس بدر باقروان؛ وعادل سالم، على محمد بانفيل؛ وأحمد بن جميل، على عمر باوزير؛ وناصر الميدعي، على أحمد بازرعة؛ وعمر باخبش، على الباسل بن شملان؛ وحسين الخلاقي على أحمد بايعشوت؛ وعبدالله باسنبل، على عمر باجبار؛ ومحمد العيدروس على عمر بوسبول؛ فيما تعادل سالم باقشمر مع هجوم العمودي..
ولعب الناشئين ثلاث جولات، أسفرت عن تصدر اللاعب عبدالرحمن عوض بن جميل برصيد ثلاث نقاط؛ للمجموعة الأولى.. فيما يتنافس على صدارة المجموعة الثانية، اللاعبان مناف مجدي عقيلان، وأسامة طاهر بن جميل.
يدير البطولة طاقم تحكيمي مكون من الحكام الوطنيين: عبدالعزيز عويض، صالح الباشا محسن حيتر، وفهد فرج.
ويشارك في التحكيم الأستاذ القدير،الحكم المرشح دوليا سعيد دوشن، الرئيس السابق لاتحاد الشطرنج في محافظة أبين.

حضر تدشين البطولة
سالم باراس عضو الجمعية الوطنية، وفوزي صالح بوسبعة المدير المالي والإداري بالهيئة التنفيذية للمجلس بالمحافظة، وعدد من أعضاء القيادات المحلية للمجلس بالمحافظة وميرية المكلا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى