المحافظ لملس يبحث مع رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة أوجه التعاون وسُبل تعزيز العمل بالعاصمة عدن

استقبل محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، اليوم الخميس، السيدة كريستا روتنشتاينر، رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في اليمن،

وبحث اللقاء أوجه التعاون الثنائي بين السلطة المحلية والمنظمة الدولية في عدد من المجالات، وفي مقدمتها تعزيز وتطوير آلية سير العمل بالعاصمة عدن، والحد من صعوبات وتداعيات اللجوء من خلال تسريع برنامج الإعادة .

وأكد المحافظ لملس أن السلطة المحلية، حريصة كل الحرص على تذليل الصعاب وتسهيل سير أعمال المنظمات الدولية بشكل عام في العاصمة عدن ومنها المنظمة الدولية للهجرة.

وأشار المحافظ لملس، إلى أن وضع اللاجئين الأفارقة، صعب للغاية، ولكن المواطنين هنا أصعب، مشددا على أهمية الحد من تداعيات أزمة اللجوء وتسريع إجراءات العودة الطوعية للاجئين، آملا أن تشهد المرحلة القادمة نجاح المنظمة بإعادة أكبر عدد ممكن منهم ، وألا يحدث العكس وتتسبب الأحداث التي تشهدها بعض دول أفريقيا بتدفق ووصول مهاجرين ولاجئين جدد.

وأشاد لملس بجهود ودور المنظمة الدولية للهجرة ، قائلا :”أن مجيئكم من بلادكم الآمنة والجميلة ومبادرتكم للعمل في بلادنا في ظل ما تشهده من حرب وصراع بحد ذاته محل تقدير واحترام من قلبنا في السلطة المحلية والأمنية بالمحافظة والمديريات، وصولا إلى الفئات التي تستفيد من أعمالكم ومشاريعكم وما تقدموه لهم”، مؤكدا أن السلطة المحلية والأجهزة الأمنية على استعداد لتقديم العون والمساهمة في تعزيز وتطوير آلية سير العمل، إضافة إلى القيام بواجبها حول مختلف الإشكاليات والصعوبات التي ترافق العمل المقدم من المنظمات، حيث أن سلامة وضمان سير واستدامة العمل المدني والخيري والتنموي الذي يخدم المواطنين في العاصمة عدن، يأتي في مقدمة مهام السلطة المحلية والأمنية.

ومن جانبها، تحدثت السيدة كريستا، حول جملة من البرامج والأنشطة والمشاريع التي نفذتها المنظمة الدولية للهجرة في مديريات عدن وبمختلف المجالات منها الصحة والتعليم والإغاثة والإيواء ، مستعرضة بعض القضايا الصعوبات والاشكاليات التي تواجه سير العمل، ومعبرة عن تطلها ومعالجتها، وذلك من خلال تعزيز التنسيق والتعاون المستمر بين السلطة المحلية في عدن، وأكدت إن الأعمال الإنسانية في حالة الحرب تكون استجابة طارئة وعاجلة وترتفع وتيرة الانجاز و العمل الإنساني تدريجيا وفقا للوضع الأمني .

وقدمت السيد كريستا، عن شكرها وتقدريها لمحافظ عدن على استجابته وإتاحته هذه الفرصة لمناقشة سُبل تعزيز التعاون التنسيق والتنظيم لإنجاح عمل المنظمة بما يضمن خدمة المواطنين والنازحين والمهاجرين على حدٍ سواء.

حضر اللقاء الأستاذة انتصار مرشد مدير التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة، والدكتور فراس البديري مدير أعلى للبرامج ، القائم بأعمال مدير مكتب عدن والسيد جون كاماو مدير الأمن، والأستاذة وئام أحمد مدير التنسيق والإتصال بالمنظمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى