انعقاد المؤتمر العلمي الأول لجمعية أطباء القلب بعدن

عدن24 /  زكي اليوسفي

بدأت اليوم بالعاصمة عدن أعمال المؤتمر العلمي الاول لجمعية اطباء القلب – عدن والذي تنظمه كلية الطب والعلوم الصحية وباشراف مباشر من  وزارة الصحة العامة وجامعة عدن.

ويناقش المؤتمر على مدى يومين عدد 40 بحث وورقة عمل مقدمة من قبل أطباء اكادمين و  اخصائيين  من عدد من  المحافظات اليمنية .

وفي افتتاح المؤتمر أوضح رئيس اللجنة التحضيرية رئيس جمعية اطباء القلب الدكتور محمد السعدي ” أن المؤتمر يعد ظاهرة علمية يتم من خلالها مناقشة العديد من أوراق وبحوث علمية لكبار الأطباء تضمنت حالات مختلفة  لأمراض القلب تم معالجتها وتدوينها لما من شأنه رفع وظيفة الطب والوصول إلى وضع صحي افضل ,منوها أن المؤتمر الذي يشارك في أطباء من دول عربية  يمثل  باكورة عمل لكلية الطب والعلوم الصحية وكل الأطباء من خلال الجمعية والتي حصلت على ترخيص من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وكما حضيت ايضا بدعم لا محدود من الجهات الحكومية والقطاع الخاص كونها جمعية تسعى لتلامس شريحة واسعة من المواطنين اليمنيين .

وفي كلمتي  وزارة الصحة وقيادة السلطة المحلية عدن  اكدا نائب وزير الصحة الدكتور عبدالله دحان ووكيل محافظة عدن المهندس غسان الزامكي  عن أهمية انعقاد المؤتمر العلمي لأطباء القلب والذي عقب ظروف استثنائية تعيشها البلاد وهي بحاجة إلى تعاون مشترك للنهوض وتطوير القطاع  الطبي بمختلف المجالات وفي مقدمتها معالجة أمراض القلب التي زادة في الآونة الأخيرة عند كثير من المواطنين .

متمنين المؤتمر النجاح والخروج بنتائج وتوصيات تصب في صالح فئات المجتمع وتحديد اللذين يواجهون ظروف معيشية صعبة ولا يجدون تكاليف العلاج في الخارج ، داعين الحكومة وكل الشركات ورؤس الأموال إلى تشجيع ودعم مثل تلك المؤتمرات والندوات العلمية الهادفة إلى إعادة مكانة المؤسسات والهيئات العلمية وفي مقدمتها كليات الطب والعلوم الصحية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى