“خليفة الإنسانية”.. شعلة تنموية تضيء سماء سقطرى

تواصل مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية نهجها الإنساني والإغاثي السخي في تقديم الدعم والعون في مختلف النواحي والقطاعات الخدمية في أرخبيل سقطرى، ضمن مساعيها الرامية للتخفيف من معاناة الأهالي، وتحسين مستوى الخدمات الأساسية المقدمة لهم في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشونها.

ويشهد الأرخبيل حراكاً تنموياً غير عادي في ظل حزمة المشاريع الخدمية والأنشطة المتنوعة التي يجري تنفيذها في أنحاء متفرقة بالجزيرة والتي تأتي ضمن خطة إغاثية شاملة تبنتها مؤسسة «خليفة الإنسانية» لصالح خدمة أهالي سقطرى والتي أسهمت بشكل كبير في إعادة الروح والحياة للأرخبيل. وخلال الأيام الماضية شرعت المؤسسة بتبني مشروع متكامل لإعادة ترميم وتأهيل طريق «عقبة حيبق» الاستراتيجي، وذلك ضمن المشاريع المخصصة لدعم البنية التحتية، وإعادة إعمار الطرقات المتضررة جراء الأعاصير.

وقال مسؤولون في إدارة الأشغال العامة والطرقات بسقطرى، إن دولة الإمارات تبنت مشاريع متعددة لتأهيل عدة طرقات رئيسية تربط حديبو مركز الجزيرة وبأطرافها الأخرى من أجل التخفيف من معاناة الأهالي الذين يجدون صعوبة في التنقل ونقل البضائع الضرورية إلى مناطقهم السكنية البعيدة جراء الطرقات المدمرة والوعرة.

وأشار إلى أن «عقبة حيبق» تعد من أهم الطرقات التي تربط حديبو بمطار سقطرى الدولي والأجزاء الغربية والجنوبية في الأرخبيل والتي تعد من الأجزاء الحيوية والنشطة التي تقطنها مئات الأسر. كما واصلت مؤسسة «خليفة الإنسانية» تقديم دعمها للقطاع الرياضي في المحافظة ضمن جهودها لإنعاش الأندية واستعادة الحركة الرياضية بما يخدم الشباب والنشء ويسهم في تنمية مهاراتهم وقدراتهم.وتبنت المؤسسة تقديم دعم نصف سنوي لصالح فرع الاتحاد العام لكرة القدم، والأندية الرياضية في سقطرى لتنفيذ البطولات والأنشطة الرياضية المتنوعة وتحفيز الشباب على الاستفادة من أوقاتهم في تنمية مواهبهم.

وأكد الكابتن إسماعيل الجنيبي مسؤول الملف الرياضي في مؤسسة «خليفة الإنسانية» بسقطرى، أن المؤسسة قامت بتخصيص موازنات نصف سنوية للاتحاد العام والأندية الرياضية، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تأتي ضمن حرص المؤسسة على دعم المؤسسات الرياضية وانتشالها إلى واقع أفضل بما يلبي طموح أبنائها الرياضيين، لافتاً إلى أن الموازنة التي صرفت بلغت 17 مليوناً و280 ألف ريال يمني وهي موازنة نصف سنوية لفرع الاتحاد والأندية الرياضية في الأرخبيل البالغ عددها 18 نادياً، موضحاً أن مؤسسة «خليفة الإنسانية» عملت خلال الفترة الماضية على دعم القطاع الرياضي في سقطرى.

من جهة أخرى، استكملت الأعمال في بناء 5 فصول دراسية مع ملحقاتها في مدرسة «حمزة» بمنطقة «علامة» التابعة لمديرية حديبوه، وذلك ضمن المشاريع التعليمية التي تبنتها المؤسسة لتحسين مستوى التعليم والارتقاء بمخرجاته، وأكد تربويون في المدرسة، أن هذا المشروع يمثل إضافة جديدة لمؤسسة «خليفة الإنسانية» التي تولي القطاع التعليمي اهتماماً كبيراً منذ الوهلة الأولى من خلال المشاريع المتواصلة التي تنفذها من بناء مدارس وفصول جديدة إلى جانب ترميم وتأهيل المدارس المتضررة جراء الأعاصير والكوارث الطبيعية التي ضربت الأرخبيل خلال السنوات الماضية.

وأشاروا إلى أن بناء الفصول الإضافية في مدرسة «حمزة» جاء لتغطية العجز والنقص الشديد في المدرسة التي تعاني من ازدحام للطلاب وعدم قدرة الطلاب على الاستيعاب بشكل صحيح، مثمنين الدعم السخي الذي تقدمه الإمارات للتعليم، وعبر أولياء الأمور عن شكرهم للدعم غير المحدود الذي تقدمه الإمارات لقطاع التعليم والاهتمام ببناء أجيال المستقبل المتسلح بالعلم والمعرفة، مشيرين إلى أن هذه الجهود ستظل خالد في سماء سقطرى وستحفر بالذهب في تاريخ الجزيرة.

ـ الاتحاد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى