قوات الحزام الأمني بالعاصمة عدن تواصل حملتها ضد المتلاعبين بأسعار الصرف وتضبط 5 صرافين

واصلت قوات الحزام الامني بالعاصمة عدن بقيادة “العميد جلال ناصر الربيعي”، وتنفيذا للتوافقات الاخيرة بين المجلس الإنتقالي الجنوبي واللجنة الاقتصادية وجمعية الصرافين، والقرارات التي خرجت بها، واصلت حملتها الأمنية والرقابية ضد المتلاعبين بأسعار الصرف والمتاجرين بالعملة في السوق السوداء في كافة مديريات العاصمة عدن، الى جانب إستمرار حملتها المستهدفة للمركبات غير المرقمة والسلاح غير المرخص.

وأوضح تقرير عملياتي، أن دوريات الحزام الأمني إستمرت في نزولاتها وإنتشارها الأمني بقيادة العميد جلال الربيعي، في طرقات وأسواق المدينة وتحديداً المواقع التي تنتشر فيها محلات وشركات صرافة في مديريات المنصورة والشيخ عثمان والبريقة وكريتر والمعلا وخورمكسر والتواهي، في إطار حملاتها الهادفة الى فرض رقابة أمنية على أسعار الصرف ومنع التلاعب والمتاجرة بها في السوق السوداء.

ولفت التقرير أن قوات الحزام الأمني بالعاصمة عدن تمكنت من ضبط 5 صرافين في مديريات المنصورة والشيخ عثمان وأغلقت 4 شركات صرافة يوم الإثنين، متورطين في عمليات تلاعب واسعة بالعملة وتنفيذ عمليات بيع وشراء في سوق سوداء و بأسعار صرف مخالفة، وتم إحالتهم للشؤون القانونية لإتخاذ اللازم.

وأوضح التقرير ان أبرز شركات الصرافة التي تم إغلاقها خلال يومي الإثنين والثلاثاء من الحملة: شركة العروي للصرافة وفروعها بالمنصورة، والشيخ عثمان، ودار سعد ، وكذا شركة السريع للصرافة، بالاضافة الى شركة الإنماء للصرافة بكورنيش المحافظ بالمنصورة.

وأشار التقرير أن قوات الحزام الامني تمكنت ايضا من رصد عدد من الصرافين في مديريات البريقة و كريتر والمعلا والتواهي وخورمكسر، يقومون بشراء العملات الاجنبية من المواطنين بأسعار متفق عليها وحددتها جمعية الصرافين، بينما يرفضون ، مؤكدا أنه تم تحذير المخالفين بانهم تحت أنظار ورقابة الحملة الأمنية ودوريات الحزام الأمني.

ولفت أن الحملة تواصلت اليوم الثلاثاء بقيادة قائد قوات الحزام الأمني في عدن العميد جلال الربيعي، وتم إغلاق عدد من محلات الصرافة، وتحذير محلات أخرى من استمرار التلاعب باسعار الصرف، والتشديد عليهم بضرورة الإلتزام بأسعار الصرف المتوافق عليها، حتى لا يعرضوا محلاتهم للإغلاق والمساءلة.

وأكد التقرير أن هذه الحملة التي تنفذها قوات الحزام الأمني في العاصمة عدن لاقت إرتياحا شعبيا واسعا، لاسيما وأنها مستمرة بشكل يومي، وتمكنت من تخفيف حدة التلاعب بأسعار الصرف ومحاربة السوق السوداء التي تحاول إفشال قرارات وإجراءات اللجنة الاقتصادية العليا في المجلس الإنتقالي الجنوبي، وجمعية الصرافيين الجنوبيين الذين حددوا سعر موحد وثابت لأسعار صرف الدولار الامريكي والريال السعودي شراء وبيع كالتالي: 247 و 249 ريال للسعودي، 939 و 949 ريال لكل دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى