تجهيز 8 آبار مياه إضافية في حقول بئر ناصر والمناصرة

اكد محمد الجنيدي سكريتر محافظ العاصمة عدن عن تجهيز ثمان آبار مياه في حقول بئر ناصر بالعاصمة عدن “.

وقال الجنيدي في منشور له على الفيسبوك :”بحمدالله وتوفيقه وبهمة وعزيمة الرجال تم الانتهاء من تجهيز 8 آبار مياه إضافية في حقول بئر ناصر والمناصرة ولازال العمل جارٍ لتجهيز بئرين آخرين ليصل العدد إلى 10 آبار”.

واضاف :” نحو 10 أيام من العمل والجد والمثابرة، عكف خلالها الجنود المجهولين على إنزال وتركيب محركات مضخات جديدة لعدد 8 آبار واستكمال تجهيزاتها كاملة من تركيب المحولات الكهربائية ولوحات التوزيع والتحكم الكهربائي وتركيب عدادات قياس المياه.

وتابع:” 8 آبار تحمل الأرقام التالية: بئر رقم 30 – 4 – 33 – 36 – 16 – 14 – 8 – 9، تم إجراء التشغيل التجريبي لها بنجاح، وتم إجراء عملية قياس انتاجيتها وكانت المحصلة 9,420 متر مكعب من المياه عند مستوى تشغيل 20 ساعة في اليوم الواحد، ولازال العمل جارٍ لتجهيز البئرين رقم 26 و 49 ليصل انتاجية المياه الى 11،420 متر مكعب.

وأشار إلى أن هذه الآبار لم تدخل في الخدمة بعد وهي جاهزة للدخول في أي وقت متى ما تقرر ذلك وهي تنتظر استكمال أعمال التركيب والتجهيز لعدد 6 محركات مضخات جديدة في حقل بئر أحمد الذي لازال العمل مستمر فيه، وسيتم إجراء التقييم والتشغيل التجريبي لها بعد انتهاء الفرق الهندسية والفنية بقيادة المهندس وائل عبد الصمد من استكمال تركيبها وتجهيزها وتحضيرها للفحص التجريبي تمهيدا لإلحاقها بالآبار المجهزة في بئر ناصر والمناصرة وإدخالها الخدمة رسميا في يوم واحد وبقدرة انتاجية لا تقل عن 15 الف متر مكعب من المياه وبزيادة مقدارها 20 % إضافية عن المياه الواصلة والمتوفرة للعاصمة عدن..

واختتم الشكر موصول للرجال المخلصين في المؤسسة، وفي مقدمتهم المهندس محمد باخبيرة الذي يبذل جهودا جبارة لتحسين انتاجية المياه وانتشال المؤسسة والنهوض بها من جديد، فكل التحية له ولرجاله وجنوده المخلصين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى