حجة .. مقاتلات التحالف تستهدف تعزيزات الحوثي في كشر

عدن24 | متابعات

دمرت مقاتلات التحالف تعزيزات مسلحة للميليشيا الحوثي كانت في طريقها إلى مديرية كشر بمحافظة حجة اليمنية, بعد يوم من انكسار اكبر هجوم للميليشيا استهدف قبائل حجور فيما حذرت منظمات إنسانية من الحصار الذي تفرضه الميليشيا على السكان واستمرار منع دخول الأدوية والأغذية.

ووفق ما قالته مصادر قبلية لـ«البيان» فإن مقاتلات التحالف شنت سلسلة غارات دمرت خلالها تعزيزات لميليشيا الحوثي وبينها عربات مدرعة واخرى سيارات دفع رباعي لنقل المقاتلين كانت في الطريق إلى جبهة منطقة العبيسة بمديرية كشر وأن من كانوا على متنها قتلوا وأصيبوا.

وطبقاً لهذه المصادر فإنه وعقب دحر اكبر هجوم للميليشيا شهدت مختلف الجبهات تراجعاً كبيراً في المواجهات حيث بدأت الميليشيا باستقدام تعزيزات إضافية ومحاولة اختراق صفوف القبائل بالحديث عّن وساطة قبلية تمهيدا لهجوم اخر يتم التحضير له بعد الخسائر الكبيرة التي منيت بها الميليشيا.

ووفقاً لهذه المصادر فإن المواجهات خلال 30 يوما كبدت الميليشيا اكثر من 150 قتيلا فيما خسرت القبائل نحو 38 من مقاتليها فيما أكدت منظمات حقوقية محلية أن عدد الضحايا من المدنيين وصل إلى 105 ما بين قتيل وجريح، بسبب القصف الكثيف للميليشيا على القرى السكنية مستخدمة المدفعية والدبابات وصواريخ الكاتيوشا كما تسبب قصف الميليشيات في تشريد حوالي 900 أسرة، نزحوا إلى مناطق قارة ووشحة ومستبأ في ظرف إنسانية منهارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى