إحباط مخطط إرهابي في مصر واعتقال 54 إخوانياً

أعلنت وزارة الداخلية المصرية أمس (الثلاثاء)، إحباط مخططات إرهابية لإثارة الفوضى خلال الذكرى الـ9 لثورة 25 يناير، وأكدت القبض على 54 إخوانيا، عثر بحوزتهم على مبالغ مالية وأدوات تخريبية تستخدم في أعمال الشغب وقطع الطرق وإحداث الحرائق. وأكدت الوزارة استمرارها في تنفيذ الخطة الإستراتيجية التي تستهدف الحفاظ على المصالح الوطنية ومقدرات الدولة وإجهاض مخططات تنظيم الإخوان الإرهابي العدائية، التي تسعى للنيل من الاستقرار الداخلي.

فقد توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني تفيد بقيام قيادات التنظيم الهاربة للخارج بالإعداد لتنفيذ ذلك المخطط في محاولة لإحداث حالة من الفوضى بالبلاد خلال شهري يناير وفبراير، تزامنا مع ذكرى ثورة 25 يناير، من خلال القيام بأعمال تخريبية وقطع الطرق العامة وتعطيل حركة المرور ومحاولة نشر الفوضى وترويع المواطنين، بهدف تكدير السلم والأمن العام والإضرار بالمصالح القومية للبلاد.

وقالت الوزارة إنها نجحت في الكشف عن الكيان المسمى «اللهم ثورة» الذي يتولى قيادته عدد من الكوادر الإخوانية الهاربة، أبرزهم الإخواني الهارب في تركيا ياسر العمدة، الذي استقطب عددا من العناصر الإثارية عبر شبكة الإنترنت للقيام بأعمال تجمهر وتظاهر مصحوبة بأعمال عنف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى