مواطنون: الحواجز الاسمنتية تعيق الدفاع المدني من أداء واجبه

  • عدن24 | خاص

عبر مواطنون من أبناء مدينة كريتر في العاصمة عدن، عن استيائهم بسبب التأخر في إخماد الحريق الذي شب صباح يوم أمس الأحد في عمارة تجارية وسكنية في المديرية، حيث ماتزال أعمدة الدخان تتصاعد ولايزال بدروم العمارة مشتعلا حتى الان، وكلما حاولوا اطفائه تعود النيران من جديد، ويحتوي البدروم على كثير من المواد المخزنة والقابلة للاشتعال.

الدخان يتصاعد حتى اللآن

 

وخلف الحريق خسائر مادية، حيث اشتعلت العمارة بالكامل واحترقت أحد السيارات التي كانت تصف بالقرب من العمارة.

حريق الاحد 24فبراير شارع حسن علي كريتر

وقال مواطنون إنه بسبب الحواجز الاسمنتية العملاقة التي تحيط بالبنك المركزي وتخنق المدينة، لم يتمكن الدفاع المدني من اطفاء واخماد الحريق، كما ساهم كثير من المواطنين بإحضار سيارات من نوع “دينا وهيلكس” تحمل خزانات مياه، وذلك لعدم تمكن سيارات الدفاع المدني من الاقتراب، لضيق المكان بسبب حواجز البنك المركزي.

وأضاف المواطنون، أن هذه الحواجز الاسمنتية تخنق المدينة فهي تقطع الطريق وتربك حركة السير، وتعيق مستشفى الشعب للولادة، المجاورة للبنك المركزي، حيث التهمت النيران العمارة بكل ما فيها لعدم تمكن الدفاع المدني من انجاز عملهم بسبب قلعة الباستيل التي تخنق مديرية كريتر من بعد الحرب حسب تعبير أحد المواطنين.

حريق العيدروس اول فبراير في مديرية كريتر

ويناشد المواطنون الجهات المسؤولة بضرورة رفع الخناق الاسمنتي عن كريتر، والتي شهدت نشوب حريقين خلال شهر واحد في عمارتين بنفس المربع.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى