مصادر يمنية في تركيا: دعوى قضائية ضد مدير قناة المهرية مختار الرحبي بتهمة النصب والاحتيال والتهرب الضريبي


اكدت مصادر يمنية في تركيا ان مذكرات مسائلة قانونية ملزمة لشبهات تتعلق في قضايا فساد ضريبي وغسيل أموال وتحويلات مشبوهة وإحتيال لقوانين البث الإعلامي من المتوقع ان تصدر بحق مدير قناة المهرية ” مختار الرحبي ” .
المصدر اكد ان مكتب استشارات قانونية قد أعلن تقديم طلب ادعاء وفتح ملف قضية جنائية ضد مدير قناة المهرية مختار الرحبي الذي قد يواجه جملة قصايا تتعلق بالنصب والاحتيال والإختلاس، إضافة الى قضية تتعلق بحقوق الملكية الفكرية، وأخرى تتعلق ببث محتوى كاذب محرض على العنف وتعريض علاقات تركيا الدولية لمناصبه العداء وهذا مخالف للقانون التركي .
المصادر اكدت ان الامر سيطال كافة القنوات الفضائية اليمنية والتابعة لتنظيم الاخوان التي تبث من تركيا وقد يصل الى جميع العاملين في القنوات المذكورة و المراكز الإعلامية .

وأضافت المصادر ان قرار مرتقب لإغلاق تام ونهائي خلال الأسابيع القادمة لجميع القنوات ” بلقيس ، يمن شباب ، المهرية ” وتقديم من يثبت تورطه الى المحاكمة .
أحد مسؤولي إدارة برامج قناة يمنية فضل عدم الكشف عن هويته أن حالة من الذعر تسيطر على الجميع وأن مدراء هذه القنوات ورطوا موظفيهم في مشاكل وإشكالات قانونية هم في غنى عنها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى