انتقالي لحج ينظم فعالية توعوية حول اهمية ومضمون اللقاء التشاوري الجنوبي

نظمت الادارة الجماهيرية بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج اليوم الخميس فعالية توعوية تحت عنوان (اللقاء التشاوري الجنوبي وأهميته  الوطنية) . 

وأشار مدير الادارة الجماهيرية بالقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج الاستاذ علي رشيد في كلمته التي خلال الفعالية إلى مضمون اللقاء التشاوري الجنوبي واهدافه الاستراتيجية واهميته في تحقيق اهداف شعب الجنوب واستعادة وبناء دولته الفدرالية الحديثة المستقلة. 

مؤكدا ان ذلك الالتفاف الذي حققه المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس اثبت ان المكونات السياسية والنخب وعبر مشاركتهم اثبتو جدية مشروعهم الوطني وانهم ماضون نحو تحقيق أهدافهم في استعادة دولتهم . 

وأشار رشيد الى ان نجاح اللقاء التشاوري الجنوبي في العاصمة عدن والتوقيع على وثيقة الشرف وانضمام عدد من المكونات الى قوام المجلس الانتقالي الجنوبي اسقط رهانات اعداء الجنوب في عدم اتفاق الجنوبيين على أمر سواء. 

مبيناً ان الفعالية التوعوية اليوم تصب في تعزيز اهمية اللقاء التشاوري عبر عدد من الرسائل تتمثل في التأكيد على ماقاله الرئيس الزبيدي “من لم يأتي الينا سوف نذهب اليه” والتشديد على ان الحوار وبالحوار فقط يمكن حلحلة التباينات وبالحوار ايضا سوف تُحل جميع القضاياء مهما كانت شائكة. 

وقُدمَت خلال الفعالية التوعوية عددا من المداخلات من قبل عضو الجمعية الوطنية بالمجلس الانتقالي الجنوبي الاستاذ حسن يافعي وعضو القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بلحج حسين الشيوحي وعضو انتقالي لحج محمد صالح علي تناولت اهمية الحوار ومانتج عنه من مخرجات أولوية ستقود الى مسارات جوهرية تجمع شتات الجنوبيين وتفضي الى توحيد الصف والكلمة المطالبة بحق شعب الجنوب ومطلبه الحقوقي في استعادة دولته. 

كما جرى خلال الفعالية فتح باب النقاش والمداخلات أمام المشاركين لاثراء مضمون الفعالية وتوضيح بعض التساؤلات والاستفسارات حول جوهرية اللقاء التشاوري الجنوبي والتوقيع على وثيقة الشرف لقطع دابر تأويلات وتشكيكات القوى المناهضة لمشروع ابناء الجنوب الوطني بقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى