اللواء بن بريك يؤكد أن ما يعانيه شعب الجنوب اليوم ما هو إلا طريق عبور لمستقبل أفضل

التقى اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، اليوم السبت، بممثلي منظمات المجتمع المدني في المجلس التنسيقي بمحافظة حضرموت.

 وفي اللقاء الذي حضره رائد محمد باجابر، رئيس المجلس التنسيقي في حضرموت ونائبه الدكتورة سلمى بازريع، نائب رئيس لجنة الصحة في الجمعية الوطنية، أثنى اللواء بن بريك، على الدور التطوعي لمنظمات المجتمع المدني في المجلس التنسيقي، كل في مجال عمله في إطار ساحل حضرموت، حيث الغرض من تأسيس هذه الجمعيات هو المساهمة مع المجتمع والدولة باشراك الشرائح التي تمثلها الجمعيات داخل المحافظة.

 وأثناء اللقاء، أكد اللواء أحمد سعيد، على ضرورة الاعتماد على النفس في البحث عن الخطط والمشاريع ليتم تمويلها من قبل مؤسسات الدولة والمؤسسات الخيرية ورجال المال والاعمال، مشيراً “انكم كمنظمات مجتمع مدني، على وعي كافٍ وقدرٍ عالٍ على تنفيذ الأفكار والخطط التي يتم طرحها، مؤكداً أن كل شريحة في المجتمع تعاني من سُبل العيش في كرامة”.

 هذا وحث نائب رئيس المجلس الانتقالي، على ضرورة أن تكون محافظة حضرموت نموذجاً عن بقية المحافظات في العمل الخيري وعمل الجمعيات والمبادرات، من خلال رفع الظلم عن الشرائح الموجودة في المجتمع.

 وأشار اللواء بن بريك، على ألا يكون عمل الجمعيات محصوراً في الاعمال الخيرية وانما يشمل الاعمال التوعوية، مثل التوعية من مخاطر المخدرات وحمل السلاح والسبل الكفيلة في كيفية القضاء على هذه الظواهر التي تفشت بشكل ملحوظ، خلال السنوات الماضية وعكست بظلالها على الحياة المجتمعية، بالإضافة إلى إقامة المعارض اليدوية والحرفية لعرض المنتجات والترويج لها وإظهار الأنشطة الخاصة بالمنسقية، عبر وسائل الاعلام التي لابد أن تلعب دورها بشكل إيجابي توعوي.

من جانبهم، شكر الحاضرون اللواء بن بريك، على حسن الاستضافة مقدمين له عدداً من القضايا والاشكاليات التي تعاني منها منظمات المجتمع المدني في المجلس التنسيقي بمحافظة حضرموت وكيفية حلحلتها لتتمكن من ممارسة نشاطها بشكل سلس.

هذا وفي مستهل اللقاء، قدم اللواء بن بريك، للحاضرين لمحة سريعة حول الوضع العام وما يعيشه شعبنا خلال هذه الفترة العصيبة من معاناة ارهقت كاهله، مؤكداً أن ما يعانيه شعب الجنوب اليوم ما هو إلا طريق عبور لمستقبل أفضل. 

كما تطرق اللواء إلى النجاحات التي حققها المجلس الانتقالي الجنوبي في الداخل والخارج التي أوجعت العدو.

وفي ختام اللقاء، سلّم رائد محمد باجابر، رئيس المجلس التنسيقي، درعاً تقديرياً للواء بن بريك، نظير جهوده ودعمه لإنجاح المجلس التنسيقي في خدمة المجتمع المدني بمحافظة حضرموت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى