البرهان: سنسلّم السلطة للشعب السوداني من دون تأخير

عدن24 ـ متابعات

أكد رئيس المجلس الانتقالي العسكري السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان أن عملية تسليم السلطة للشعب ستتم دون تأخير فور اتفاق القوى السياسية على حكومة انتقالية، مؤكداً أن دور المجلس مكمل للثورة وانتفاضة الشعب.

وثمن البرهان خلال مقابلة مع التلفزيون الرسمي السوداني دور الشباب مضيفاً «نحاول خلال الفترة الانتقالية تأمين العيش الكريم للسودانيين».

وقال إنه يفضّل أن تكون المرحلة الانتقالية بإشراف حكومة تكنوقراط وأضاف «ستكون هناك دائرة جديدة في النيابة العامة مختصة بملاحقة الفساد»، مشيراً إلى أن تشكيل مجلس عسكري مدني مطروح للنقاش.

وقال إن الرئيس السوداني المعزول عمر البشير وقادة في حزب المؤتمر موجودون في السجن حالياً، لافتاً إلى إجراء بعض التعديلات الرئيسة في وزارات عدة مراعاة للخبرة والكفاءة. وتابع «وضعنا الأموال المصادرة في البنك المركزي السوداني» مؤكداً أنه تم العثور على 7 ملايين يورو و350 ألف دولار في مقر إقامة البشير.

وأصدر رئيس المجلس العسكري الانتقالي في وقت سابق قراراً بإحالة كل الضباط برتبة الفريق بهيئة قيادة جهاز الأمن والمخابرات الوطني للمعاش. وشرع المجلس الانتقالي في إعادة هيكلة جهاز الأمن والمخابرات.

وأحال مدير جهاز الأمن السوداني كلاً من تاج السر عثمان سليمان، وعبدالعزيز عبدالله بخيت، ودخري الزمان عمر محمد، وسليمان محمد أحمد محمد، وأحمد مختار أحمد، وعبدالوهاب الرشيد علي، ومحمد مختار حسن، وعباس علي خليفة إلى المعاش.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى