وزير التعليم العالي يفتتح جامعة عدن الألمانية

افتتح معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني الاستاذ الدكتور / خالد الوصابي صباح اليوم بالعاصمة عدن جامعة عدن الالمانية التابع لمجوعة ” بيتر” بحضور عدد من وكلاء الوزارة ، والدكتور / سالم الشبحي وكيل وزارة الصحة العامة والاستاذ احمد علي الداؤودي مدير عام مديرية المنصورة والدكتور / احمد البيشي مدير عام مكتب الصحة العامة بعدن والدكتور / محمد السعدي رئيس الجامعة والاستاذ / عادل فاضل حسن هادي رئيس مجلس الامناء واعضاء المجلس ” الشركاء المستثمرين المالكين للجامعة”
وبعد قص الشريط ايذانا بافتتاح جامعة عدن الالمانية رسميا طاف معالي وزير التعليم العالي ومرافقوه باقسام وكليات الجامعة .
والقى كلمة توجيهية هامة في الحفل الذي اقيم بمناسبة افتتاح جامعة عدن الالمانية تناول فيها تقييما دقيقا لمستوى الاعداد والتجهيز وتوفر الشروط العلمية والاكادبمية ومقومات البنية التحتية للجامعة التي حصلت بموجبها الجامعة علئ الترخيص .بعد ان كانت الوزارة قد اعلنت قبل ثلاث سنين على وقف منح اي ترخيص لانشاء جامعات اهلية الا وفقا للشروط القانونية بهذا الجانب .مشيرا الى ماحظيت به الجامعة بمنحها اول ترخيص بانشاء كلية الطب لجامعة جديدة نظرا لما نالته من ثقة الوزارة في توفر الامكانيات اللازمة من حيث قدرة الكوادر ورئاسة وعمداء الكليات او من حيث قدرة مجلس الامناء ورغبتهم الطموحة في الاسهام الفاعل في تطوير التعليم الجامعي ،وتوفير مستلزمات الدراسة الجامعية .
وحث قيادة الجامعة ومجلس الامناء على مواصلة التنسيق والجهود المشتركة للمضي قدما في تحقيق التمييز للجامعة ،سبما وان الوزارة قد تمكنت من الحصول على قرار محلس الوزراء بشأن مجلس الاعتماد الاكاديمي والذي بدوره سيتولى ووفقا للمعايير الوطنية والاقليمية والدولية التقييم لاداء الجامعات والتي نامل ان تنال جامعة عدن الالمانية اعلى درجات التمييز .واختتم كلمته بتقديم التهاني للجميع بهذه المناسبة وبحلول الذكرى ال60 لثورة 14 اكتوبر المجيدة .
وكان رئيس جامعة عدن الالمانية الدكتور/ محمد السعدي قد القى كلمة ترحيبية استعرض فيها مراحل انشاء الجامعة والكليات التي تحتويها ابرزها كلية الطب وكلية الهندسة والعلوم الادارية .معبرا عن شكره لمعالي وزير التعليم العالي ووكلاء الوزارة ولكل من اسهم وشارك وعمل على انجاح مشروع جامعة عدن الالمانية كواحد من اهم الصروح العلمية في العاصمة عدن والذي سيمثل مستشفى جامعي ايضا لمستشفى عدن الالماني الذي ماكان ليتحقق لولا جهود قيادة المستشفى ودعم رئيس واعضاء مجلس الامناء والذي نحتفي بافتتاحها اليوم وبشكل رسمي وانطلاق العام الدراسي الجديد ابتداء من يوم غد بمشيئة الله تبارك وتعالى.
فيما اكد رئيس مجلس امناء الجامعة الاستاذ / عادل بن هادي حرص مجلس الامناء على الاهتمام بالتعليم الجامعي ومواكبة كل جديد في عالم التكنلوجية.ايمانا منهم باهمية الاستثمار بالعقول والمتمثل في التعليم الجامعي وباهم التخصصات العلمية التي تلبي احتياجات سوق العمل .
كما تم استعراض ريبورتاج توثيقي عن مراحل نشأة الجامعة وما حوته من كليات واقسام ومختبرات ومكتبات وقاعات دراسية وغيرها من التجهيزات الحديثة..
كما القيت كلمات باللغة العربية والانجليزية والالمانية من قبل الطلاب والطالبات الفائزين بالمنح المجانية للدراسة في الجامعة ..
بعد ذلك تم تكريم معالي وزبر النعليم العالي من قبل رئاسة الجامعة ومجلس الامناء بدرع الجامعة . بالاضافة الى تكريم الجهات والشخصيات القيادية والاكاديمية والادارية والفنية التي ساهمت في انجاز هذا الصرح العلمي الشامخ .
كما تم تكريم الطلاب والطالبات الفائزين بالمنح المجانية للدراسة في الجامعة وعددهم “17” طالبا وطالبة بعد اختبارات المفاضلة ..
حضر الحفل عدد من المسؤلين ورؤساء الجامعات ورجال المال والاعمال والاكاديميين .واخرون.
/ عبدالسلام هائل
تصوير/ زكي اليوسفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى