بالفيديو.. إشاده بدور قبائل الجنوب في تلبية النكف القبلي لمناصرة ردمان البيضاء وأول شهيد يسقط” جنوبي”

 

عدن24- خاص
دعت قبائل مديرية ردمان بمحافظة البيضاء إلى النكف القبلي لمواجهة مليشيات الحوثي بعد استشهاد جهاد الاصبحي على يد المليشيات.
وتلبية لدعوة كانت قبائل يافع الجنوبية هي السابقة اسنتصارا منها لدم الشهيدة والدفاع عن العرض الذي تنتهكه مليشيات الحوثي مع صمت مريب من قبل الإخوان وحكومة المنفى.
وتداول ناشطون عبر منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمواطن من أهالي محافظة البيضاء يشيد بدور قبائل ورجال يافع الأبطال الذين يقدمون أرواحهم فداء لنصرة المظلومين المستنجدين.
وقال المواطن الذي لم نتمكن من معرفة اسمه نقدم التعازي لقبائل يافع في استشهاد اول مقاتل يافعي في مديرية ردمان الذي قدم روحة فداء البيضاء على الرغم من أن الشهيد ينتمي إلى دولة الجنوب العربي.
وأضاف” ندعو من الأخوة في ردمان أن نتمسك بيافع ونتنازل عن عمران وحاشد وسنحان وآنس وكل القبائل التي تدعي أنها يمنية ولكن عند وجود إيران والحوثي لم نشاهد أي شخص يدعو حمايته لليمن.
ووجه تساؤل لأهالي البيضاء والمقاومة كم عدد المقاتلين والشهداء الذين يتبعون حاشد وصنعاء ويتبعون على محسن وحزب الإصلاح سوى في جبهة قانية أو ردمان؟
وختتم حديثة بدعوة إلى المواطنين في البيضاء الذين زجوا بأولادهم للقتال مع مليشيا الإخوان ضد الجنوبيين أن يعود إلى صوابهم ويسحبو أولادهم من مقاتلة إخوانهم الجنوبيين.
وقال أحد المغردين باسم قبيلة يافع على” تويتر”: ‏شهادة من احد رجال البيضاء الكرام عن دور رجال يافع في الوقوف معهم بعد داعي النكف القبلي بعد استشهاد الاخت جهاد الاصبحي بيد ميليشات الحوثي في البيضاء حيث كان اول شهيد لداعي النكف القبلي هو الشهيد وليد محسن الحدي اليافعي وجريح ايضا من رجال يافع الذين لبوا النكف نخوةً لدم الشهيده.
وقال الشيخ جمال بن عطاف عضو الجمعية الوطنية الجنوبية: ‏حتى في داعي نكف ‎البيضاء كان أول شهيد يافعي ومع هذا يرسل علي محسن الأحمر قواته الى ‎#شقرة بدعوى محاربة الانفصاليين!!
وأضاف” لقد سال الدم الجنوبي في أرض الشمال على طول الساحل الغربي وفي البرح وحدود صعدة والبقع على أمل استعادة كرامتهم ولكن أبو الا أن يكون مسؤليهم في الشرعية انذالاً !!

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى