هيئة الوفاق الجنوبي تصف إعلان الإدارة الذاتية للجنوب بالخطوة التاريخية

عدن24-خاص

أعلنت هيئة الوفاق الجنوبي مباركتها وتأييدها لقرار المجلس الانتقالي إعلان الإدارة الذاتية للجنوب واصفة الخطوة بالتاريخية.

وجاء في البيان:

تثمن هيئة الوفاق الجنوبي الجهود التي بذلها المجلس الانتقالي الجنوبي ويبذلها في سبيل إحقاق حق الشعب الجنوبي على أرضه وثرواته وعليه فإن الهيئة تؤيد وتبارك هذه الخطوة التاريخية

التي اتخذها لإدارة الجنوب بما يخدم مصالح شعبه، فقد جاء البيان الهام والإجراءات التي تلته لإنقاذ ما يمكن إنقاذه  ونتيجة منطقية ووطنية نظرا لما آلت إليه الأوضاع من تراكمات كارثية جراء الحرب وغياب الدولة وانهيار كلي للخدمات وفساد حكومة الشرعية التي تتعمد التعذيب الجماعي وحرمان الجيش والأمن والجرحى والمدنيين الجنوبيين وأسر الشهداء من مرتباتهم الشهرية لأكثر من أربعة أشهر مع تردي كامل للخدمات العامة ( الكهرباء والماء والصحة والغذاء والتعليم والأمن ) مع انهيار تام في كافة مجالات الحياة بشكل مقصود من أجل إخضاع وإذلال الشعب الجنوبي والعبث بمقدراته وثرواته وفساد بلغ حد لا يمكن السكوت عليه تقوم بها حكومة الشرعية التي يسيطر عليها الإخوان المسلمين والقوى الإرهابية وتجار الحروب.

ونشر الفوضى والمخدرات وأعمال الاغتيالات وتحويل الجنوب إلى ساحة يعبث فيها الفاسدون  والقوى الإرهابية دون حسيب أو رقيب وسياسة الإفقار والتجويع الجماعي ووقف الدعم للجبهات والعمل ليلاً ونهاراً لمحاولة إعادة احتلال الجنوب عسكرياً وجعلوا  العاصمة عدن مدينة مدمَّرة تماما لم يعد يحتمل ولا يمكن السكوت عليه.

لقد حصلت كارثة الأمطار الأخيرة وما أحدثته من خراب ودمار وضحايا وخسائر مادية وبشرية ووقوف حكومة الشرعية متفرجة أوجبت على المجلس الانتقالي الجنوبي القيام بمسؤولياته والتزاماً بوثائقه أن يخطو هذه الخطوة الهامة لإدارة الجنوب ذاتيا فقد أملتها الضرورة على الجميع.

إننا نؤكد وقوفنا مع هذا القرار ومع إرادة شعب الجنوب وتطلعاته وأهداف ثورته في سبيل استعادة دولة الجنوب الإتحادية الحرة المستقلة.

كما لا يفوتنا إن نتوجه بالشكر للأشقاء في التحالف العربي على جهودهم الكبيرة في تحقيق التهدئة ووقوفهم موقف مسؤول مما جرى ويجري.

كما نناشد فخامة الأخ الرئيس: عبدربه منصور هادي بدعمه للجنوبيين لإدارتهم الذاتية لبلادهم.

كما تدعو الهيئة كل أبناء الجنوب الالتفاف والوقوف جنبا إلى جنب ورص الصفوف والتلاحم الوطني الجنوبي وتقوية اللحمة الوطنية الجنوبية فقد آن الأوان لكل أقطاب الحركة الوطنية الجنوبية بمختلف ألوان الطيف إن تنتصر للقضية الجنوبية ولإرادة شعبنا الجنوبي العظيم والوفاء للشهداء بان تعلن موقفها التاريخي بتأييد بيان اللحظة التاريخية لقيادة المجلس الانتقالي من أجل تنفيذ هذا القرار وإنجاحه

كما تؤكد الهيئة استمرار العمل على لم شمل الجنوبيين وتوحيد الصف في الداخل والخارج

الرحمة والمغفرة للشهداء

والشفاء العاجل للجرحى

والحرية  للأسرى

اللواء :علي سالم الحارثي

رئيس هيئة الوفاق الجنوبي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى