تقرير ميداني يرصد أهم الأحداث والإنتهاكات الحوثية في الحديدة

لم تتوانى مليشيات الحوثي لحظة واحدة عن خرق الهدنة الإنسانية التي ترعاها الأمم المتحدة لإيقاف الحرب في محافظة الحديدة ، إذ تستمر المليشيا بتصدير الرعب والهلع مع كل صاروخ أو قذيفة تطلقها على منازل المواطنين الذين ليس لهم لا ناقة ولا جمل في الحرب العبثية التي تشنها المليشيات الحوثية المدعومة من إيران على أبناء الشعب اليمني ..

وفي هذا التقرير نستعرض أبرز الأحداث والخروقات والإنتهاكات التي إرتكبتها المليشيات الحوثية الإرهابية بحق السكان في الحديدة ..

الهلع يسيطر على أطفال مدينة حيس من هول وهمجية المليشيات

لا تكاد تمضي ساعات معدودة على سكان مدينة حيس حتى تتلقى منازلهم ضربات من مليشيات الحوثي بمختلف الأسلحة وتسفر عن قتل وجرح المدنيين وتخلف دماراً في المنازل ، وتخلق حالة من الهلع في نفوس النساء والأطفال الذين يتوجعون ليلاً ونهاراً من جرائم الحوثيين ..

لا يزال شبح الإرهاب الحوثي يخيم على سكان المديرية ؛ قذيفة واحدة لا يتعدى وزنها 10 كجم أطلقها الحوثيون على منزل مواطن كانت كفيلة بتحويل حياة أهل المنزل وبقية سكان الحي إلى مأتم كبير .

أحد أطفال العائلة يروي مأساتهم بعد نجاته من القصف بأعجوبة إذ يقول : عندما سقطت القذيفة في المنزل إستشهدت جدتي وخالتي فورا بشظايا القصف العنيف ، وأصيبت عمتي بجروح بليغة وتم إسعافها إلى عدن لتلقي العلاج .

حال هذا الطفل وأسرته يعكس واقع مرير لمئات والأسر التي تعيش في مرمى نيران الحوثيون ، ولم ينعم الأطفال بحياة الطفولة ، فالقذائف ونيران الأسلحة الحوثية لاتزال تؤرق حياتهم .

منزل المواطن عبدالله حسن المهدلي هو الآخر تعرض للدمار من بين مئات المنازل في الحديدة التي طالها الدمار والحرق بقصف الحوثي ..

فقد سقطت قذائف المليشيا على المنزل واخترقت إحدى الغرف وأحرقتها بما فيها من آثاث وملابس ومقتنيات للأسرة .

يتحدث الأطفال عن لحظات الرعب التي عاشوها تلك الليلة ، فلم تشفع لهم طفولتهم لتجنيبهم حقد الحوثيون بقصف منازلهم .. يروي الأطفال مشاهد القصف بلغة سبقت أعمارهم بعقود من الزمن .. نعم إنها الحديدة التي أوغل الحوثيون فيها دماراً وخرابا ..

إستحداث مواقع عسكرية والدفع بالتعزيزات والأسلحة

ومن الإنتهاكات لبنود الهدنة الأممية من قبل مليشيات الحوثي في الحديدة إستحداث مواقع عسكرية جديدة شرق المدينة ..

فقد أفادت مصادر في وحدة الرصد والمتابعة لألوية العمالقة أن المليشيات أقدمت على إستحداث مواقع عسكرية جديدة في مناطق تقع على خط النار شرقي المدينة ، ودفعت بتعزيزات عسكرية وأسلحة مختلفة ، لتواصل خرق الهدنة وعدم الإلتزام ببنودها .

الإستهداف المتعمد لمواقع قوات ألوية العمالقة بشكل يومي

تواصل مليشيات الحوثي
إستهدف مواقع قوات العمالقة بشكل يومي حيث قامت اليوم بإستهداف مواقع متفرقة لقوات العمالقة واستهدفت منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا حيث افادت وحدة الرصد أن المليشيات إستهدفت مواقع العمالقة بمختلف الأسلحة المتوسطة، مضيفة أن قناصة الحوثيون استهدفت مواقع متفرقة لقوات العمالقة في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا في أوقات متفرقة من يومنا هذا .

كما قصفت المليشيات الحوثي بالمدفعية مواقع قوات ألوية العمالقة في مناطق شمال وغرب مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة .وقالت مصادر ميدانية عن قيام الحوثيون بقصف مواقع العمالقة شمال الدريهمي بقذائف الهاون ، كما قصفت المليشيات بقذائف بي 10 مواقع أخرى لقوات العمالقة غرب الدريهمي .

وتزايدت خروقات الحوثيون للهدنة الأممية بالقصف المدفعي المكثف لمواقع العمالقة في مختلف مناطق محافظة الحديدة لتضاف إلى قائمة بمئات الخروقات التي ترتكبها مليشيا الحوثي للهدنة الأممية لوقف إطلاق النار بشكل يومي .

ألغام الحوثي تزيد من معاناة أبناء الحديدة

المواطن خالد سالم عمر قاسم البالغ من العمر 30 عام من أبناء مدينة الحديدة حاله كباقي المواطنين والذي نالت منه ألغام المليشيات بينما هو في طريقه إلى إحدى المزارع المتواجدة بأطراف مدينة الحديدة .. إنفجار لغم أرضي زرعته مليشيات الحوثي في حي العلم بأطراف مدينة الحديدة أدى لإصابته بجروح بليغة في جسده .. حيث بُترت قدمه اليسرى وأصيبت قدمه الأخرى بجروح ، وتم نقله إلى مستشفى الدريهمي لتلقي العلاج .

إلى ذلك تواصل مليشيات الحوثي زرع العبوات الناسفة في الطرقات والأحياء السكنية مختلف مناطق محافظة الحديدة لتستمر بحصد أرواح المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء من أبناء الحديدة .

هذه الجرائم والإنتهاكات التي تقوم بها مليشيات الحوثي بحق المواطنين الأبرياء العزل خلقت موجة من الغضب والإستياء الواسع لدى أبناء الحديدة في ظل الصمت الأممي تجاه هذه الجرائم الوحشية والإجرامية بحق المواطنين.

-المركز الإعلامي لألوية العمالقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العربيةEnglishFrançaisEspañol
إغلاق