نائب الرئيس: سنخرج من هذا الركام شمالاً وجنوبًا منتصرين بقيام الدولتين وسنبني لأجيالنا القادمة جسور المحبة والتسامح

عدن24/خاص
أكد نائب رئيس المجلس الانتقالي الدجنوبي الشيخ هاني بن بريك أن الجنوب والشمال سيخرجا من ركام الحرب منتصرين بقيام الدولتين وسنبني لأجيالنا القادمة جسور المحبة والتسامح
وقال بن بريك في سلسلة تغردات له على تويتر:” الشعب في الشمال متضرر من عصابة الإخونج، ومستوى الوعي بحجم كارثة هذه العصابة على الإنسان ارتفع ويرتفع لدى الشعب في الشمال، وصل الأمر أن يُقال الحوثي ولا الإخونج خونة الدين والأوطان، ونحن نرى الحوثي والإخونج وجهين لعملة واحدة”.
وأضاف:”علينا تطمين كل الشماليين بأن الجنوب يريد الخير لهم”.

وأشار بن بريك إلى أن أكثر ما يغيظ عصابة الإخونج هو الخطاب الجنوبي التصالحي فيما بين الجنوبيين أنفسهم، وفيما بين الجنوبيين والشماليين، ولا أشد عليهم من شخص يدعو للسلام والمحبة بين الجنوب والشمال وعودة الدولتين متحابتين وحفظ مصالح الشعبين في البلدين دون أي إضرار.
وشدد على أن الأحقاد والانتقام لن تبني شيئا.

ونوه بن بريك إلى أن التفنن في الفوضى وإغراق البلدان فيها، ثم إدارة الفوضى والتحكم بها تخصص عصابة الإخونج.
وتابع:”مؤمن جدا بأن هناك مغرر بهم وهم أشد من يُستَغَل، فهم كالحطب الذي يحافظون به على نارهم متوهجة”.
وختم حديثة بالقول:” المعركة التي يخشونها هي زيادة الوعي بخطورة الإخونج على الأوطان”.

واستطرد:”ندرك حجم صعوبة المرحلة، وحجم التحديات والصعوبات ولكننا ماضون بعزيمة لاتعرف الكلل، دائما أمامنا تضحيات شعبنا الجنوبي العظيم”.
وأردف:”كل الجنوبيين الذين يحملون مشروع الدولة الجنوبية المستقلة مهما تباينوا في الرؤى ومهما حصل بينهم يجمعهم مشروعهم وتضحيات شعبهم، وسيخفض بعضُنا لبعض الجناح”.
وتابع:”نراهن ورهاننا رابح بأن النصر للحق لاسواه، وأن قوى الشر من مصاصي دماء الشعوب لن ينتصروا”.
وأكد بن بريك بأن الشمال والجنوب سيخرجا من هذا الركام منتصرين بقيام الدولتين، وسنبني لأجيالنا القادمة جسور المحبة والإخاء والتسامح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى