محلل سعودي مشيداً بالانتقالي: نجح في جعل القضية الجنوبية على مسار الاعتراف الاقليمي والدولي

عدن24| خاص

اشاد الكاتب والمحلل السياسي السعودي خالد الزعتر بالدور الذي لعبه المجلس الانتقالي الجنوبي في نفض الغبار عن القضية الجنوبية وجعلها على مسار الاعتراف الاقليمي والدولي بعد التهميش الذي تعرضت له في ظل النظام السابق ومحاولات الاخوان تشوية الانتقالي والادعاء بانه (ولد ميتاً).

وقال الزعتر في تغريدات له على تويتر: “قالوا عن المجلس الإنتقالي الجنوبي بأنه ( ولد ميتاً ) ، ولكن حقدهم على القضية الجنوبية جعلهم ينظرون للأمور من زاويتهم العفنة ، بينما الذي ولد ميتاً أصبح فاعلاً ومؤثراً في معادلة الأمن القومي العربي”.

واكد ان المجلس الإنتقالي الجنوبي نجح في أن يضع القضية الجنوبية على مسار الإعتراف والقبول الإقليمي والدولي ، ولم تعد القضية الجنوبية مسجونة في صدور الجنوبيين بل باتت فاعلاً مهماً ومؤثراً على المستوى الإقليمي والدولي.

واضاف: “القضية الجنوبية قضية عادلة ، نجح المجلس الإنتقالي الجنوبي خلال وقت وجيز في أن يعيد حيويتها ، وان ينتقل بها خارج الحدود الجغرافية اليمنية إلى أن تضمن لها حضوراً مؤثراً على المستوى الدولي ، وتصبح لاعب لايمكن تجاوزه في معادلة الأمن القومي العربي”.

واوضح: “يمتلك أبناء الجنوب العربي موقعاً إستراتيجياً وإمكانيات هائلة ولكن النظام اليمني السابق ظلم الجنوبيين كثيراً ونهب مواردهم وإبقاءهم في التخلف ، ولقد نجح المجلس الإنتقالي الجنوبي في العمل على نفض الغبار عن القضية الجنوبية وإعطاءها زخماً سياسياً لإستعادة حيويتها”.

واختتم تغريداته بجواب على كل متسائلاً: “لماذا تحررت عدن ولم تتحرر صنعاء؟، لان اهل صنعاء يفتقدون للإرادة والعزيمة التي تمتلكها عدن ، وتمكنت منها أفكار وابيات الإخوان وخلقت لديها حالة من الإنهزامية النفسية ، بينما أبناء عدن يؤمنون بالدولة الوطنية وبعدالة قضيتهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى