فريق مبادرة هويتي يبحث قضية مسجد جوهر مع رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي

عدن24| خاص

التقى فريق مبادرة هويتي صباح اليوم الأحد باللواء ركن احمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي وذلك في مقر الجمعية الوطنية. 
 
وقد ناقش الفريق مع سيادة اللواء احمد سعيد بن بريك قضية مسجد جوهر التاريخي الذي يتعرض لأبشع محاولات البسط و الطمس والتدمير.
 
واستمع اللواء لشرح مختصر من د. َجاكلين منصور رئيس المبادرة عن نشاط المبادرة بشكل عام وعن اهتمام المبادرة بالمساجد التاريخية وابرزها مسجد جوهر التاريخي.
 
 وفي نفس السياق استعرض الأخ معاذ غازي أمام مسجد جوهر قضية المسجد والادعاءات الباطلة بملكيته لاحد الأشخاص ومحاولات ذلك الشخص البسط على مساحة المسجد ومقبرته القديمة وبيعها وتحويلها الى بناء سكني تجاري. 
 
وأضافت د. جاكلين البطاني ان عدم حسم الأمور والتعامل بشكل صارم مع العابثين بالمعالم الأثرية والتاريخية ومحاسبتهم أدى إلى تمادى ضعاف النفوس بادعاء ملكيتهم لمسجد تاريخي يزيد عمره عن ٧٠٠ عام. ودعت الى ترميمه وصيانته وتوفير الحماية الامنية له. 
 
واكد اللواء بن بريك على تعاونه الكامل وعلى متابعة القضية مع الجهات المختصة بحيث تتخذ اجراءات تحد من تمادي ضعاف النفوس على معالمنا الاثرية وتراثنا وهويتنا، كما عبر عن شكره لجهود فريق المبادرة في حماية المعالم الأثرية والتاريخية. 
 
وعبر الفريق عن شكره لرئيس الجمعية الوطنية للمجلس الإنتقالي اللواء احمد سعيد بن بريك ودعمه الدائم لجهود المبادرة وتشجيعه لفريقها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى