العاصمة عدن.. أهالي حقات يناشدون المحافظ بإزالة الحواجز الخرسانية وفتح الطريق

عدن24| خاص

نظم أهالي منطقة حقات بمديرية صيرة (كريتر) عصر اليوم الخميس وقفة إحتجاجية أمام بوابة منطقة حقات، إحتجاجا على إستمرار إغلاق طريق حقات بالحواجز الخرسانية والمتارس منذ خمس سنوات وأكثر، وهو الطريق المؤدي الى منازلهم. 
ورفع المحتجون من أهالي المنطقة لافتات ورددوا شعارات ناشدوا من خلالها محافظ عدن احمد حامد لملس بالالتفات لمعاناتهم وفتح طريق حقات المؤدي الى منازلهم والذي اصبح مغلق تماما منذ اكثر من خمس سنوات، بالحواجز الاسمنتية والمتارس الرملية. 

وأكد المحتجون أن حقات منطقة تتبع مديرية صيرة ولا تتبع معاشق، رافضين اغلاق حقات كليا وتحويلها الى ثكنة عسكرية لا جدوى لوجودها ولا فائدة أمنية منها لاسيما وأنها باتت مقيلا للسمرة وجلسة لمضغ القات، حد قولهم. 

واشاروا أن منطقة معاشق الرئاسية بعيدة عن حقات، بينما الحواجز الخرسانية اغلق كل الطرق المؤدية لمنطقة حقات بدءا من الطريق الممتد من ملعب الحبيشي، والطريق الاخر القادم من صيرة، الامر الذي تسبب بمعاناة كبيرة لاهالي منطقة حقات. 
وأوضحوا أن اغلاق الطرق الى حقات فاقم من معاناة اهالي المنطقة ومنع عنهم الخدمات، فضلا عن صعب عليهم التحرك والوصول بصورة سهلة وسريعة، اذ يتكبد اهالي منطقة حقات مشقة التحرك والدخول والخروج من المنطقة لقضاء احتياجاتهم او الذهاب لاعمالهم او اسعاف مرضاهم، بالاضافة الى حرمانهم من الزيارات الاسرية وغيرها من الأزمات التي تفاقمت كثيرا بسبب اغلاق الطرق المؤدية للمنطقة. 

ولفتوا أنه لا جدوى من تلك الحواجز الخرسانية الكثيرة التي اغلقت منطقة حقات بل واغلقت كافة الطرق المؤدية اليها وبمسافات واسعة جدا، وجميعها حواجز ومتارس بعيدة كثيرا عن منطقة معاشق الرئاسية التي تقع خلف اعلى قمة جبل معاشق البعيدة عن حقات بحوالي 2 كيلو متر تقريبا او ربما اكثر. 

وجدد المحتجون في ختام وقفتهم مناشدتهم وشكواهم لمحافظ عدن احمد حامد لملس بالوقوف الى جانبهم والاستجابة لمناشدتهم وتقدير اوضاعهم وظروفهم ومعاناتهم، بفتح الطرق المؤدية لمنطقة حقات ورفع الظلم والمعاناة عن اهالي حقات الذين ولأكثر من خمس سنوات ينتظرون وبفارغ الصبر فتح الطريق وازاحة الحواجز الاسمنتية التي كتمت على انفاسهم وحرمتهم من ابسط حقوقهم ومنعتهم من التحرك وعكرت صفو معيشتهم، في اطار جهوده العظيمة لتطبيع الاوضاع في عدن واعادة الحياة فيها وازالة كل العوازل والموانع التي حرمت اهلها من ممارسة ابسط حقوقهم وحدت من تحركاتهم وشوهت منظرها الجمالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى