الغذاء العالمي يعلن عن زيادة مساعدته لمواجهة الجوع في اليمن

عدن24| خاص

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الإثنين، زيادة حجم المساعدات في بؤر الجوع باليمن، للحيلولة دون وقوع مجاعة مدمرة.

جاء ذلك، في بيان صادر عن مكتب برنامج الأغذية العالمي في اليمن، قال فيه إنه يعمل على زيادة مستوى المساعدات الغذائية في أسوأ بؤر للجوع باليمن، عبر تكثيف توزيعات السلع الأساسية.

ونقل البيان عن لوران بوكيرا الممثل والمدير لبرنامج الأغذية العالمي في اليمن، قوله: “إن هشاشة الأوضاع المستمرة في اليمن، والتي تفاقمت بسبب استمرار العوامل الدافعة لانعدام الأمن الغذائي، جعلته معرضا لتفاقم مستويات الجوع والمجاعة”.

وأضاف بوكيرا: “ساهم النزاع المتصاعد والتدهور الاقتصادي، وارتفاع أسعار السلع الأساسية العالمية، وجائحة فيروس كورونا في زيادة تدعو للقلق بمستوى الجوع الحاد خلال العام الماضي”.

في أبريل/نيسان 2020، وفي ظل التحديات التشغيلية التي يواجهها البرنامج، إضافة إلى نقص التمويل، اضطر البرنامج إلى وقف توزيع المواد الغذائية كل شهر؛ وكان يقوم بتوزيعها كل شهرين.

ومؤخرا، حصل برنامج الأغذية العالمي على تمويلات جديدة مؤكدة، زاد بسببها توزيع المساعدات على ما يقرب من 6 ملايين شخص في 9 محافظات محلية تشهد أعلى معدلات لانعدام الأمن الغذائي “مرحلة الطوارئ”.

والمحافظات التسع هي: حجة، والجوف، وعمران (شمال)، والحديدة، وريمة، والمحويت (غرب)، وصعدة (شمال غرب)، وذمار (وسط)، وتعز (جنوب غرب).

وزاد البيان: “ابتداء من يونيو/حزيران القادم، سيحصل هؤلاء الأشخاص مجدداً على الحصص الكاملة كل شهر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى