قناة العربية: أبناء الجنوب لعبوا دوراً في وقف أطماع الحوثيين .. والمجلس الانتقالي الأكبر على الساحة الجنوبية

قالت قناة العربية الإخبارية أن : “أبناء الجنوب بشكل خاص لعبوا دورا كبيرا في وقف أطماع الحوثيين حيث تمكنوا من دحر مسلحي الحوثيين عند محاولتهم التمدد جنوبا وطردوهم من مناطقهم”.

وأضافت : “بعدها شكلت هذه الفصائل المجلس الانتقالي الجنوبي الذي بات أكبر فصائل الحراك ويساهم في مقاتلة الحوثيين في معظم الجبهات من خلال تشكيلات عسكرية يدعمها تحالف دعم الشرعية”.

جاء ذلك في تقرير نشرته القناة على موقعها الإلكتروني وتناولته في أخبارها ، تحت عنوان “ناشطون: فصائل الحراك الجنوبي تنأى بنفسها عن الحوثيين” ، بعد أن كانت نشرت أمس ربطة فيه بين مليشيات الحوثي والحراك الجنوبي ، وقوبل بانتقادات واسعة من قبل نشطاء جنوبيون.

واستهلت التقرير بالقول : “نفى ناشطون جنوبيون في اليمن أي علاقة بين فصائل الحراك الجنوبي والحوثيين”.

وقالت : “وشدد الناشطون على أهمية الدور الذي تلعبه فصائل الحراك الجنوبي في المعارك ضد الميليشيات الحوثية، ما عدا فصيل واحد فضل الانحياز للحوثيين والانضمام لحكومتهم غير المعترف بها قبل أن تبدأ الميليشيات في التضييق على وزرائهم لدفعهم للاستقالة”.

وأوضحت القناة : “ورغم أن أبناء الجنوب يشاركون في المعارك ضد الحوثيين في الحديدة من خلال ما يعرف بألوية العمالقة إلا أن هناك عددا محدودا من الفصائل التي اختارت الانحياز للحوثيين”.

وأشارت القناة في تقريرها إلى إثنين من المكونات التي كانت محسوبة على الجنوب وانحازت للمليشيات الحوثية ، وقالت : ” فهناك ما يعرف بمؤتمر شعب الجنوب برئاسة محمد علي أحمد الذي شارك في مؤتمر الحوار الوطني عامي 2012 و2013 وشارك أيضا بوزراء في حكومة الحوثيين غير المعترف بها، وهذا الفصيل انقسم على نفسه لاحقا”.

وأضافت : “وهناك أيضا فصيل المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي الموالي للحوثيين والذي يتواجد رئيسه فادي باعوم في الضاحية الجنوبية للبنان مقر حزب الله”. شارك هذا الموضوع:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى