الرئيس الزُبيدي: حضرموت ستبقى موحدة بقيادة محلية واحدة للمجلس الانتقالي بالمحافظة


أكد الرئيس الزُبيدي خلال لقائه اليوم السبت بالهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت أن حضرموت ستبقى موحدة بقيادة محلية واحدة للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة.

وأشاد الرئيس الزُبيدي في اللقاء الذي حضره المتحدث الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي، عضو هيئة الرئاسة الأستاذ علي عبدالله الكثيري، بالأنشطة المختلفة التي نفذتها القيادات المحلية للمجلس الانتقالي في وادي وصحراء حضرموت، ومشددًا على ضرورة مواصلة تلك الجهود وبنفس الوتيرة.

وحث الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي الهيئة التنفيذية المساعدة لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت، على ضرورة ترسيخ مبدأ التصالح والتسامح، وكذا ترسيخ الهوية الجنوبية باعتبارها قضية شعب عانى كل صنوف الظلم والتهميش من قبل قوى نظام صنعاء.

وأكد الرئيس الزُبيدي على أهمية المرحلة التي يمرّ بها الجنوب وقضيته العادلة، الأمر الذي يستدعي رص الصفوف أكثر من أي وقت مضى، حتى إنجاز الهدف الأسمى لشعب الجنوب والمتمثل في استعادة وبناء دولته الفيدرالية الحرة كاملة السيادة على كامل ترابها الوطني.

ودعا الرئيس القائد، أعضاء الهيئة التنفيذية المساعدة لشؤون مديريات، إلى التقرّب أكثر المواطنين، والاضطلاع بالمهام التي من شأنها التخفيف من الأزمات التي تستهدف شعب الجنوب.

وأشار الرئيس القائد إلى أن تشكيل الهيئة التنفيذية المساعدة لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت، جاء تلبية للحاجة الملحة لتسهيل عمل قيادات المجلس بحضرموت وتسهيل عملية الإشراف والمتابعة على أداء القيادات المحلية للمجلس بمديريات المحافظة.

بدوره، اطلع رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في حضرموت الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبو بكر ، الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي على آخر مستجدات الأوضاع في وادي حضرموت، مثمنًا الجهود التي يبذلها الرئيس الزُبيدي في سبيل نيل شعب الجنوب حقه في استعادة وبناء دولته المستقلة.

وأشار بن الشيخ أبوبكر، إلى أن أبناء حضرموت، يثمنون التحركات الخارجية التي قامت بها القيادة السياسية للجنوب ممثلة بالمجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي، منها الزيارات الخارجية إلى عدد من الدول العظمى وفي مقدمتها الزيارة إلى جمهورية روسيا الاتحادية.

حضر اللقاء نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة حضرموت لشؤون منسقيات الجامعات الدكتور حسن العمودي، ونائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمحافظة، رئيس الهيئة التنفيذية المساعدة لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت الشيخ صالح العمودي وعدد من أعضاء الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بحضرموت.رئيس المركز البريطاني للدراسات: الإنفصال للتطور والسلام أفضل من وحدة للتخلف والدمار
قال رئيس المركز البريكاني للدراسات أمجد طه أن الإنفصال للتطور والسلام أفضل من وحدة للتخلف والدمار.
وقال طف في تغريدة له على تويتر:”حلم عودة اليمن الشمال و الجنوب العربي للوحدة كحلم عودة كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية للوحدة.”
وأضاف:” فمن جرب جهنم الوحدة لن يغادر جنة عودة السيادةو إذا اعتبرتموه انفصال فالإنفصال للتطور والسلام أفضل من وحدة للتخلف والدمار.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى