مركز الملك سلمان يدشن تسليم المشاريع المدرة للدخل للأسر المستهدفة بمحافظة لحج

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، عبر الشريك المنفذ مؤسسة يماني للتنمية، اليوم، تسليم المشاريع المدرة للدخل للأسر المعيلة للأيتام بمحافظ لحج ضمن مشروع كفالة الأيتام والتمكين الاقتصادي لأسرهم.

ويهدف المشروع إلى تقديم كفالة تعليمية ومعيشية لـ 171 يتيما في المحافظة بالإضافة إلى تدريب ودعم وتمكين 66 أسرة معيلة للأيتام اقتصاديا من خلال إلحاقهم بدروات تدريبية في إدارة المشاريع الصغيرة وتوفير المستلزمات والإمكانيات التي تمكنهم من البدء في تشغيل مشاريعهم الخاصة وإحداث تحول اقتصادي في حياتهم.

وأكد مستشار محافظ محافظة لحج لشؤون المنظمات عمر الصماتي، ومدير مكتب الشئون الاجتماعية بلحج صائب ناشر، على أهمية المشروع للأسر المعيلة للأيتام والذي سيعمل على تحسين ظروفهم المعيشية والاجتماعية.. مشيرين إلى ضرورة الاهتمام بشريحة الأيتام كونها أحد أكثر الشرائح احتياجا للرعاية.

وأشاد الصماتي، وناشر، بالجهود والتدخلات الانسانية والاغاثية لمركز الملك سلمان في مختلف المجالات.. مبديين استعدادهم بتقديم التسهيلات وتذليل الصعوبات لتنفيذ مشاريع اغاثية أو تنموية في المحافظة.

بدوره أوضح الرئيس التنفيذي لمؤسسة يماني للتنمية والأعمال الإنسانية أحمد الأكوع، أن المشاريع المدرة للدخل التي سلمها مركز الملك سلمان للأسر المستفيدة شملت مشاريع البقالات، وبسطات الخضروات، والفواكة والحقائب المهنية لصيانة الجوالات، والتمديدات الكهربائية، ومستلزمات صناعة البخور والحلويات والمعجنات، ومستلزمات الخياطة والتطريز والكوافير وصناعة الإكسسوارات.

لافتا أن مشروع كفالة الأيتام والتمكين الاقتصادي لأسرهم ينفذ في محافظات عدن، ولحج، ومأرب، مستهدفاً 536 يتيماً، و166 أسرة معيلة للأيتام في المحافظات الثلاث.

حضر الفعالية مساعد مدير مركز الملك سلمان فرع عدن نايف عسيري وعدد من المسؤولين والوجاهات الاجتماعية والقبلية في المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى