قوات خفر السواحل بحضرموت تدشن دورة تنشيطية لمنتسبيها في ميناء بقشان 

دشن قائد قوات خفر السواحل بحضرموت مقدم بحري عمر عوض الصاعي، ومعه قائد المكون البحري عقيد ركن محمد سعيد العمودي، اليوم في ميناء بقشان، بمدينة شحير، الدورة التنشيطية، لمنتسبي القوات، بدعم من قيادة قوات التحالف العربي.

وفي التدشين أوضح قائد قوات خفر السواحل بحضرموت أن الدورة استهدفت 40 فردًا من قوات خفر السواحل، لتدريبهم وتنشيط معلوماتهم وتحديثها، في الحركة النظامية، واستخدام الأسلحة بمختلف أنواعها، وأجهزة الـ GBS، والتنمية البشرية.

وأشار المقدم الصاعي إلى أن الدورة تأتي في إطار خطط قوات خفر السواحل التدريبية حرصًا على تنمية قدرات الموارد البشرية، من خلال تنظيم مثل هذه الدورات التنشيطية، لتنمية مهارات وقدرات الأفراد في مختلف المجالات العامة والتخصصية، لتعزيز الفعالية والكفاءة والاستجابة السريعة في أداء المهام الملقاة عليهم في حفظ وحماية المياه الإقليمية وضمان سلامة السواحل.

منوهًا بأهميتها في الإسهام بشكل كبير في تعزيز معرفة ومهارات المستهدفين من قوات خفر السواحل، وتعزيز قدراتهم في مجالات الحركة النظامية وفهم استخدام الأسلحة بشكل آمن وفعال، فضلاً عن التعرّف على أجهزة الـ GPS وكيفية استخدامها لمراقبة المسرح البحري وللتنقل وأداء المهام بشكل أفضل.

وحث قائد خفر السواحل الأفراد المشاركين في الدورة على الاستفادة من جميع المعارف والمفاهيم وعكسها على الجانب العسكري، معربًا عن خالص شكره وتقديره لقوات التحالف العربي، وخاصة دولة الإمارات العربية المتحدة، التي قدّمت ولا زالت تقدّم الدعم اللوجستي والتنموي لقوات خفر السواحل بمحافظة حضرموت، ما أسهم في تطوير عمل القوات ورفع قدراتها، لتحقيق مستويات متقدمة في حفظ واستدامة الأمن البحري على امتداد الشريط الساحلي بالمحافظة.

حضر التدشين، مستشار قائد قوات خفر السواحل عميد ركن بحري سعيد عمر العامري، وركن التدريب بالقيادة والسيطرة ملازم أول عمر السومحي، وعدد من ضباط قوات خفر السواحل بحضرموت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى