برعاية الرئيس الزُبيدي.. دائرة المرأة والطفل بـ الانتقالي تنظم أمسية رمضانية متنوعة


نظمت دائرة المرأة والطفل بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، أمسية رمضانية متنوعة، برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.
وفي مستهل الأمسية، التي بدأت بآي من الذكر الحكيم ومن وثم النشيد الوطني الجنوبي، قدمت ياسمين أحمد مساعد نائب رئيس دائرة المرأة والطفل، محاضرة حول عن دور المرأة الجنوبية في مراحل النضال خلال وجود المستعمر البريطاني مروراً بعصرها الذهبي خلال السبعينيات والتي وصلت بها المرأة الجنوبية إلى مناصب أرفع ساعدت من خلالها في نهضة الدولة الجنوبية، وصولا إلى ما قدمته المرأة الجنوبية خلال الثورة الجنوبية السلمية (الحراك الجنوبي)، مشيرة إلى اهتمام المجلس الانتقالي الجنوبي في تعزيز دور المرأة ومشاركتها في استعادة وبناء الدولة الجنوبية .
ومن ثم قدم العميد فارس عبدالجبار حاجب مستشار قائد قوات الدعم والإسناد للشؤون الأمنية، محاضرة توعوية عن مخاطر الأمنية في ابتزاز الفتيات عن طريق الصور وأهمية احتراز الفتيات من ضياع هواتفهم الخليوية.
وبدورها قدمت الدكتورة كلثوم الناخبي، خلال الأمسية محاضرة توعوية عن مخاطر جائحة كورونا وطرق انتقاله وأعراض الإصابه به، وطرق الوقاية وحماية المجتمع من انتشاره.
وتخللت الأمسية مسابقة فكرية عن الهوية الجنوبية وطرق الوقاية من جائحة كورونا والعديد من الأناشيد الدينية والوطنية وتكريم النساء العاملات بمناسبة عيد العمال العالمي الذي يصادف الأول من مايو من كل عام .
حضر الأمسية عبود ناجي نائب رئيس دائرة الدراسات والبحوث بالأمانة العامة، والدكتور علي عوض رئيس تنفيذية انتقالي مديرية المعلا، وإيمان شيخان مديرة إدارة المرأة والطفل بتنفيذية انتقالي العاصمة عدن، والعميد ركن عبدالحكيم محمد قاسم الكوبي نائب مدير التوجيه المعنوي لقوات الدعم والإسناد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى