محور طور الباحة الإخواني يستهدف منازل المواطنين في المقاطرة


شن محور عسكري يتبع الإخوان هجوما مسلحا على مساكن مواطنين في لحج ، زارعا الهلع والرعب بين السكان بحجة فض خلاف بين مواطنين ومتدخلا لمصلحة طرف ضد طرف آخر .
وقالت مصادر قبلية ان محور طورالباحة العسكري التابع للجنرال العسكري علي محسن الاحمر والواقع في نطاق مديرية المقاطرة الحدودية مع مديرية طورالباحة استخدم السلاح الثقيل لقصف مواقع سكنية بمنطقة معبق على ذمة خلاف مدني بين طرفين مما ادى الى اختراق الرصاص منازل المواطنين واتلفت محتويات منزلية.

وادان المواطنون ماقام به قائد محور طورالباحة العسكري العميد ابوبكر الجبولي حيث افادوا بانه « لايحق للواء عسكري التدخل بالقضايا المدنية والامنية إلا بتوجهيات من قبل رئيس اللجنة الامنية بالمحافظة ممثلة بمحافظ محافظة لحج.

وقال المواطنون «ان ما أقدم عليه محور طورالباحة يعد عملية ارهابية حيث تسبب باثارة الفزع لدى المواطنين ، في الوقت الذي لا يسمح للواء عسكري بالتدخل بالقضايا الأمنية او بالخلافات والمشاجرات التي تحدث بين المواطنين .

واشاروا الى « ان خلافات المواطنين ونزاعاتهم لا تحل من قبل ألالوية العسكرية والافراط في استخدام القوة ضد المواطنيين كونها تعد جريمة يعاقب عليها القانون .

هذا وماتزال الاجواء متوترة بين قبليين وقيادة المحور بعد تعرض منازلهم للإستهداف بنيران قوات المحور ، في الوقت الذي تبذل فيه جهود لاحتواء الموقف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى