#الهند تسجل 3780 حالة وفاة بفيروس #كورونا و 382315 إصابة جديدة

عدن24 – وكالات
أظهرت بيانات وزارة الصحة الهندية اليوم أن العدد اليومي للوفيات ارتفع ليسجل رقما قياسيا بلغ 3780 وفاة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأضافت بيانات الوزارة أنه تم تسجيل 382315 حالة إصابة جديدة اليوم الأربعاء.

وأعلن وزير الخارجية الهندي سوبراهمانيام جيشنكار، المشارك في اجتماعات مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى في لندن، أنه سيشارك في المحادثات عبر الإنترنت، بعدما خالط مصابين محتملين بكوفيد-19.

وقال الوزير، عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «أُبلغت مساء الأمس بتعرّضي لحالات إصابة بكوفيد. من باب الحذر الشديد ومن باب مراعاة الآخرين، قررت عقد لقاءاتي افتراضياً. سيكون الحال كذلك في اجتماعات مجموعة السبع اليوم أيضاً».

وقالت منظمة الصحة العالمية اليوم الأربعاء إن الهند سجلت 46٪ من الإصابات العالمية الجديدة على مستوى العالم الأسبوع الماضي، إلى جانب ربع الوفيات بسبب فيروس كورونا.

وأدى ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس في الهند -والتي تشمل السلالة الهندية الشديدة العدوى- إلى امتلاء أسرة المستشفيات تماما ونفاد الأوكسجين وزيادة تدفق الجثث على المشارح والمحارق.

وتوفي الكثيرون في سيارات الإسعاف ومرائب السيارات أمام المستشفيات وهم ينتظرون سريرا شاغرا أو أسطوانة أكسجين.

وقالت المنظمة في تقريرها الأسبوعي عن الأوبئة إن 5.7 ملايين حالة إصابة سُجلت على مستوى العالم الأسبوع الماضي وأكثر من 93 ألف وفاة. وسجلت الهند وحدها 2.6 مليون حالة إصابة جديدة بزيادة بنسبة 20٪ عن الأسبوع السابق، و23 ألفا و231 وفاة.

وتستند البيانات إلى الإحصاءات الرسمية، وهو ما يعني أن النسبة في الهند قد تكون أعلى بكثير، إذ يعتقد العديد من الخبراء أن عددا كبيرا من الإصابات والوفيات لا يُسجل وسط الضغوط الكبيرة على النظام الصحي.

وتجاوزت الهند أول أمس الاثنين حاجز 20 مليون حالة إصابة، لتصبح ثاني دولة تصل لهذا الرقم بعد الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى