نقابة المحاميين اليمنيين بصنعاء تدين تهديدات مليشيا الحوثي ضد محامي الفنانة “الحمادي”

عدن24/متابعات


دانت نقابة المحاميين اليمنيين في صنعاء، الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي، تهديدات الميليشيا ضد محامي الفنانة وعارضة الأزياء اليمنية، انتصار الحمادي، والمختطفة في سجون الحوثيين منذ فبراير الماضي.

وقالت النقابة في بيان، إنها تلقت بلاغاً من المحامي والمستشار القانوني، خالد الكمال، يتضمن تهديداً مسلحاً له في حي الرقاص وسط مدينة صنعاء، من أجل دفعه لترك قضية موكلته الفنانة وعارضة الأزياء، الحمادي.
واستنكر بيان النقابة ما وصفه بـ”التصرف الاحمق، والفعل الاجرامي ضد المحامي الكمال”، مؤكدا أن الدفاع عن أي إنسان “مكفول شرعاً وقانوناً، والقول بغير ذلك يعد إهدارا للحقوق والحريات ويتوجب معهُ تتبع وضبط الجاني أياً كان ومهما كان”.

وحملت النقابة الأجهزة الأمنية التابعة للميليشيات الحوثية مسؤولية أي مساس بحياة المحامي.

ونشرت صحيفة “الشارع” اليمنية نسخة من بلاغ المحامي إلى نقابة المحاميين، تضمن وقائع التهديد الذي تعرض له من قبل مسلحين على خلفية القضية.
وتقول منظمات حقوقية دولية ومحلية إن ما لا يقل عن 300 امرأة وفتاة يمنية بينهن ناشطات حقوقيات وعاملات في منظمات إغاثية، يقبعن منذ أشهر وسنوات في سجون سرية وعامة تابعة للحوثيين.

وتشير التقارير إلى تعرض النساء المختطفات لانتهاكات جسدية وجسمية، وتعرضهن للتعذيب الجنسي وانتهاكات جسيمة، ترقى إلى جرائم حرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى