تعرف على أبرز الأعراض الجديدة لـ عدوى كورونا

كشفت أحدث تقارير منظمة الصحة العالمية الخاصة بالتحديث الوبائي، أنه تم الإبلاغ عن ارتفاع معدل الإصابات بمتغير XBB.1.16 حالة في حوال 31 دولة، مشيرة إلى أن المتغير المؤتلف الجديد يمثل 4.2% من التسلسلات المقدمة، وذلك حسب ما نشر بموقع تايمز أوف إنديا.

وأبلغت السلطات الصحية الهندية، عن زيادة الحالات المصابة بالمتغير الجديد المتحور من فيروس كورونا، حيث تم تسجيل 7178 حالة إصابة جديدة في الهند خلال الـ 24 ساعة الماضية، وتبلغ نسبة الإيجابية اليومية حوالي 9.16%.

وأشار خبراء الصحة، إلى أنه من الضروري فهم الفرق بين أعراض نزلات البرد والأنفلونزا العادية، وأعراض كورونا، وعلامات الإصابة بأحد المتغيرات الجديدة المتحورة منها، حيث أن هناك العديد من الأعراض التي أبلغ عنها المصابين في بداية ظهور الوباء، والتي تساهم الآن في الكشف المبكر عن العدوى.

ومن أبرز الأعراض التي تشير إلى الإصابة بـ كورونا، أو أحد المتغيرات الفرعية من الفيروس التاجي، التهاب الحلق وسيلان وانسداد الأنف والعطس والسعال بدون بلغم والصداع والسعال مع البلغم، وصوت أجش ووجع العضلات وآلام المفاصل، وحدوث تغييرات في حاستي الشم والتذوق.

علامات جديدة تنذر بالإصابة بـ كورونا

وبصرف النظر عن العلامات الكلاسيكية لـ COVID التي تشبه الأعراض التي تظهر في العديد من التهابات الجهاز التنفسي العلوي، كانت هناك بعض الأعراض الأخرى للعدوى التي يعاني منها الأشخاص، والتي كانت مرتبطة عن بعد بعدوى الجهاز التنفسي، ومنها:-

التعب والإجهاد.
اضطرابات المعدة.
الطفح الجلدي.
جفاف الفم.
آلام الظهر.
تلون أصابع القدم.
خشونة الجلد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى