مليشيات الإخوان تختطف جندي بقوات النخبة الشبوانية في حبان


تواصلا لمسلسل الانتهاكات التعسفية التي تمارسها سلطة شبوة الإخوانية، اختطفت عناصر المليشيات جندي في قوات النخبة الشبوانية.
وقالت مصادر محلية أن مليشيات الإخوان أقدمت اليوم الخميس على اختطاف الجندي في النخبة الشبوانية خالد محمد سعيد باحاج.
وأوضحت المصادر أن حادثة الاختطاف وقعت في مديرية حبان، ونفدتها عناصر من القوات الخاصة أحد الأذرع الأمنية لمليشيات الإخوان، والمتورطة في معظم الإنتهاكات بحق جنود النخبة والنشطاء والإعلاميين.
وأصبح جنود النخبة الشبوانية، هدف لمليشيات الإخوان منذ سيطرة المليشيات على عاصمة محافظة شبوة في أغسطس من العام 2019م، وتعرض العشرات منهم للخطف والاعتقال والقتل دون أي ذنب وفي انتهاك سافر يتجاوز القانون.

ونشر الصحفي صالح حقروص عبر حسابه على فيسبوك أبرز انتهاكات مليشيات الاخوان بحق جنود النخبة ونشطاء لا يزالون في سجون المليشيات السرية.
وذكر عدد منهم وذلك على النحو التالي:-
1 – احمد ناصر قردع بن سريع جندي النخبة الشبوانية ( 113 )يوم وهو معتقل تاريخ الاعتقال 2021/1/1م.
2 – محسن عبدالمنعم صلاح الجهوري طالب في كلية النفط والمعادن محافظة شبوة ( 75 ) يوم وهو معتقل تاريخ الاعتقال 2021/2/6م.
3 – عبدالقادر عبدالرحمن الشبلي مدير ادارة الشباب والطلاب بانتقالي حبان ( 73 ) يوم وهو معتقل تاريخ الاعتقال 2021/2/9م.
4 – ثابت عبدالله الخليفي رئيس الدائره الاعلاميه للمجلس الانتقالي في مديريه عتق بمحافظه شبوه( 69 )يوم وهو معتقل تاريخ الاعتقال 2021/2/14م.
5 – ناصر محمد بن عاطف الهلالي جندي النخبة الشبوانية ( 51 ) يوم وهو معتقل تاريخ الاعتقال 2021/3/3م.
6 – سالم احمد القديمه بن حسن خريج المعهد الصحي ويعمل في صيدلية في محافظة عدن ( 17 ) يوم وهو معتقل تاريخ الاعتقال 2021/4/7م وتم اعتقاله وهو مريض بمرض كورونا.
7 – عدي سالم محمد حبتور جندي النخبة الشبوانية ( 7 ) يوم وهو معتقل تاريخ الاعتقال 2021/4/16م
ولايزالون في الاعتقال حتى اللحظة وبدون اي تهمه.

وتشهد محافظة شبوة منذ سيطرة المليشيات الإخوانية عليها في أغسطس من العام 2019م جرائم وانتهاكات بالجملة من قبل المليشيات، طالت جنود النخبة والمواطنين والنشطاء والإعلاميين ورجال القبائل، وتنوعت الانتهاكات بين قتل واغتيال واعتقال واختطاف وشن حملات عسكرية على القبائل، وقمع للحريات بشكل غير مسبوق، بالإضافة إلى الانفلات الأمني وعودة لنشاط الجماعات الإرهابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى