توقف محطات كهرباء عدن عن العمل جراء نفاد الوقود


توقفت معظم محطات توليد الكهرباء العاملة بمادة الديزل في العاصمة عدن عن العمل بشكل كلي، فيما تستعد الاخرى بالتوقف خلال الساعات القادمة، جراء نفاد وقود الديزل.

وقالت مصادر مسؤولة في كهرباء عدن لعدن تايم أن محطة شركة السعدي وشركة العليان والاهرام توقفوا عن التوليد مساء اليوم، فيما تستعد محطة باجرش بالتوقف الكلي خلال الساعات القليلة القادمة بعد منتصف الليل، وذلك بسبب نفاد وقود الديزل المشغل لتلك المحطات المستأجرة.

وجراء ذلك ارتفعت ساعات الانطفاء للكهرباء فيعدن منذ ظهر اليوم وحتى اللحظة، وسط استمرار التفاقم وارتفاع ساعات الانطفاء، حيث بلغت ساعات الانطفاء حتى الان 8 ساعات انطفاء مقابل اقل من ساعتين تشغيل، فيما مناطق اخرى بعدن تشكو من انطفاء لاكثر من 12 ساعة متواصلة.

وتعمل حاليا محطة الحسوة 43 ميجاوات ومحطة المنصورة بنحو 14 ميجاوات، باجمالي 57 ميجا فقط، ما يعني أن معاناة المواطنين بسبب الانطفاءات ستتفاقم كثيرا في حال لم يتم معالجة أزمة إنعدام الديزل سريعا.

وعلمت عدن تايم أن هناك جهود تبدل لإدخال سفينة ديزل الى ارصفة ميناء الزيت بالبريقة الليلة، وامكانية شراء كمية منها وضخها لمحطات التوليد على وجه السرعة، ومع ذلك لا توجد معلومات حتى اللحظة بموعد دخول السفينة واسعاف محطات الكهرباء بالديزل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى