اندلاع اشتباكات عنيفة بين القوات الجنوبية ومليشيا الحوثي شمال الضالع

عدن24/خاص


شهدت جبهات شمال الضالع القتالي مساء اليوم الثلاثاء إطلاق نار واشتباكات متبادله بين القوات الجنوبية من جهة ومليشيات الحوثي من جهه اخرئ بأستخدام مختلف أنواع الأسلحة .

وتركزت الاشتباكات بشكل واسع على محور قطاع الفاخر غرب مدينة قعطبة عقب محاولة مليشيات الحوثي شن هجوم واسع باتجاه مواقع القوات الجنوبية في محور الفاخر قطاع حبيل العبدي.

وتمكنت وحدات قتاليه من قوات اللواء الاولـ صاعقة المرابطين هناك من إسكات وخمد نيران عناصر المليشيات والتصدي للهجوم الذي قامت به عناصر المليشيات الحوثية وتكبيدهم خسائر وضربات موجعه وقاسية في الأرواح والعتاد.

واكد القائد الميداني رماح الشعيبي أن وحدات من اللواء الاول صاعقه نجحت في كسر شوكة عناصر مليشيات الحوثي والتصدي للهجوم الواسع الذي استهدف مواقع القوات الجنوبية في قطاع الفاخر خلال مساء اليوم والمعزز بتغطية نارية مكثفة من أسلحة متوسطة والثقيلة من قبل المليشات في محاولة يائسه منها لتقدم وصناعة الانتصار ولكن تم افشال الهجوم وتشتيت نسقهم وكسرهم والتصدي لهم وإجبارهم على التراجع بعد أن تكبدو ضربات موجعة وقاسية .

وأضاف رماح الشعيبي إن وحدة الإستطلاع كانت قد رصدت تحرك مريب لعناصر المليشيات منذ وقت مبكر من مساء اليوم وخلال متابعة دقيقه لتحركات العدو تم الأستعداد للهجوم ومن ثم تم الإنقضاض عليهم باستهداف أماكن تواجدهم في محيط مناطق المواجهات وبعد مواجهات واشتباكات عنيفة تمكنت وحدات قوات اللواء الاولـ صاعقة التصدي للهجوم واستهداف طقم عسكري واحراقة بشكل كامل بعمليه نوعيه ناجحة ومصرع كل من كان عل متنه من عناصر المليشيات الحوثية .

وفي محور حجر القتالي قطاع الجب تدور مواجهات واشتباكات عنيفة بين القوات الجنوبية المشتركة من جهة ومليشيات الحوثي من جهه اخرئ بأستخدام مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة ولاتزال المواجهات والاشتباكات مستمره وعلى اشدها ويتم سماع دوي الاشتباكات على نطاق واسع من المدينة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى