سوقي تطلع على نشاط عمل المفوضية الجنوبية لمكافحة الفساد بمحافظة أبين


التقت المحامية نيران حسن سوقي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس الجمعية الوطنية، اليوم الخميس، في مقر الجمعية، برئيس المفوضية الجنوبية لمكافحة الفساد بمحافظة أبين الشيخ أبوبكر العويني والمرافقين له.
وفي اللقاء، الذي ضم انتصار خميس، مستشارة رئيس الجمعية الوطنية لشؤون المرأة والطفل، استمعت سوقي، من الشيخ أبوبكر لشرحٍ مفصلٍ عن نشاط عمل المفوضية في المحافظة والاشكاليات التي تعترضها لرصد الفساد المنتشر في المحافظة.
ومن جانبه وتطرق عارف الكسادي، المستشار القانوني في المفوضية الجنوبية لمكافحة الفساد، إلى قضية السجون كونها من القضايا الشائكة وحجم الظلم الذي يعانيه النزلاء بسبب عدم تحريك قضاياهم والبت فيها، وكذا الفساد الحاصل داخلها، مؤكداً أن المفوضية تعمل جاهدة على تحريك قضايا السجناء المعلقة منذ فترة طويلة، فضلاً عن التلاعب الحاصل في قضايا العقارات والأراضي، مطالباً المنظمات الدولية الحقوقية في التدخل السريع في هذه الجانب.
وبدورها أكدت المحامية نيران، على أن المجلس الانتقالي الجنوبي، يُولي اهتماما كبيرا بالقضايا الإنسانية، وداعم أساسي لمثل هذه الجهات التي تعمل لأجل التخفيف من معاناة المواطن، كما أنه يعمل جاهداً لمعرفة مكامن الفساد على المستويات والقطاعات ، للحد منه والدفع باتجاه محاسبة المتورطين في تلك الأعمال.
حضر اللقاء، سهام الردفاني، نائب رئيس لجنة حقوق الإنسان في الجمعية الوطنية، ومريم صالح عمر، عضو الجمعية الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى