تنفيذية انتقالي #لحج تقف أمام الأوضاع الصحية المتفاقمة جراء تفشي وباء #كورونا

وقف الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة في اجتماعها الدوري الذي عقدته لحج اليوم الاثنين برئاسة نائب رئيس الهيئة التنفيذية الأخ محمد أحمد العماد أمام الأوضاع الصحية المتفاقمة جراء تفشي وباء كورونا والحميات في مديريات ردفان وبعض مديريات المحافظة .
ووجه الاجتماع نداء إلى القيادة العليا للمجلس الانتقالي الجنوبي والمنظمات الدولية بسرعة التدخل في احتواء الوباء الذي يفتك بالمواطنين في مديريات ردفان وبعض مديريات المحافظة التي سجلت أعداد كبيرة من الوفيات والمصابين بوباء كوفيد19 .
وأدان الاجتماع وبشدة تصرفات سلطة المحافظة في انتهاك حقوق المواطنين في مديريات ردفان من خلال توقيف الرواتب والنفقات التشغيلية للمرافق الحكومية وتعطيل الخدمات الصحية التي فاقمت اوضاع المديرية صحيا حتى اصبحت منطقة موبوءة بفيروس كورونا.

كما وقف الاجتماع أمام الأوضاع الخدمية واهمها الصحة والكهرباء والمياه والتربية إلى جانب الاوضاع الامنية والعسكرية في المحافظة بشكل خاص والجنوب بشكل عام .

وناقش الهيئة التنفيذية خلال الاجتماع قائمة الاسماء المرفوعة من القيادات المحلية في المديريات والمدرجة ضمن قوائم توسعة القيادة المحلية لانتقالي المحافظة والمصادقة عليها.

واستمع الاجتماع من مدراء الإدارات في المجلس إلى تقارير انشطتهم المنفذة خلال الفترة الماضية ومستوى الانجاز والنجاح لتلك الادارات واستعداداها لتنفيذ انشطتها الجديدة المعتمدة للفترة القادمة.

وكان الاجتماع قد استهل بكلمة لنائب رئيس الهيئة التنفيذية محمد أحمد العماد نقل من خلالها تحايا رئيس القيادة المحلية للمجلس المحامي رمزي الشعيبي للحاضرين في الاجتماع .

واكد العماد على خطورة الاوضاع الصحية في المحافظة وخاصة في مديريات ردفان وما تشهده من ارتفاع في اعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد وامراض الحميات في ضل صمت مخيف للجهات المختصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى