الماجستير بامتياز للباحث عنتر الشعيبي

عدن24-خاص


شهدت قاعة المناقشات العلمية بكلية التربية عدن صباح اليوم السبت الموافق 3 – 4 – 2021م مناقشة رسالة الماجستير للباحث عنتر محمد مثنى الشعيبي لرسالته العلمية الموسومة ب ” التقييم البيئي لمصنع اسمنت الوطنية م / لحج”.

وقد نال الباحث عنتر الشعيبي قبول الرسالة العلمية ومنحه درجة الماجستير بامتياز مع مرتبة الشرف والتوصية بطباعتها وتداولها بين الجامعات.

بعد ان ناقشته لجنة المناقشة التي تكونت من:

أ .د . شائف محمد قاسم عميد كلية العلوم رئيساً ومشرفاً علمياً جامعة عدن .

أ .مساعد د. محمد مثنى طاهر عضواً ومناقشاً داخلياً جامعة عدن.

أ.مشارك .د. علي سالم عمر السعيدي عضوا ومناقشاً خارجياً جامعة أبين.

قدم الباحث ملخصاً شاملاً لرسالته العلمية التي تضمن بناءها النظري والتطبيقي، كما قدم الأساتذة المناقشون ملاحظاتهم التقويمية والنقدية على الرسالة وقد حظيت المناقشة بالملاحظات الإيجابية.

لذلك تأتي أهمية هذه الدراسة في كونها تتطرق للتقييم البيئي لمصنع اسمنت الوطنية.

وقد وجهت هذه الرسالة الانتباه إلى موضوع البيئي لمصنع الاسمنت حيث تناول الباحث من خلال الإجابة على أسئلة الدراسة ضمن جمع المعلومات والبيانات النظرية والميدانية ومعالجتها وتحليلها عبر الطرق والأساليب الإحصائية العلمية المبينة في هذه الدراسة.

وسعت الدراسة إلى الإجابة على عددٍ من الاسئلة، واستعان الباحث بالمنهج الوصفي التحليلي والمسحي في هذه الدراسة في جمع البيانات وتحليلها تحليلاً يُلقي الضوء في تقييم البيئي لمصنع اسمنت الوطنية، وتوصلت إلى عدد من النتائج العلمية التي جاءت في صياغة بناءها النظري والمعرفي والإحصائي، والعديد من التوصيات والمقترحات.

جرت المناقشة بحضور الاستاذ خالد صالح وكيل وزارة الشباب والرياضة والدكتور علي القحطاني مدير عام التخطيط والمتابعة وتقييم الأداء بجامعة عدن والدكتور توحيد الشعيبي محاضر في كلية التربية صبر بجامعة عدن والدكتور ود.كارم محمود الأمين العام لكلية اللغات، وحضر عدد كبير من الشخصيات الاجتماعية والأساتذة الأكاديمين والباحثين من طلاب الدراسات العليا وزملاء وزميلات الباحث في جوٍ مفعم بالحيوية العلمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى