رئيس اللجنة التنسيقية العليا للمعينين أكاديمياً بجامعة عدن يناشد الرئيس هادي إصدار قراري تأسيس جامعتي لحج والضالع

عدن24-خاص

ناشد الدكتور علي القحطاني رئيس اللجنة التنسيقية العليا للمعينين أكاديمياً بجامعة عدن فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي إلى ضرورة الإسراع في إصدار قراري بتأسيس جامعتي لحج والضالع وتعيين رؤساء لهاتين الجامعتين ونواباً أسوة بجامعتي أبين وشبوة، لافتاً بأن الوقت قد حان وأن مقومات إصدار تفعيل قراري التأسيس قد اكتمل نصابه ولا يوجد مبرر واحد يشرع تأجيل صدورهم .

وهنأ الدكتور علي القحطاني رئيس اللجنة التنسيقية الدكتور توفيق سريع باسردة قرار تعيينه رئيساً لجامعة شبوة، مؤكداً أن قراري الإعلان والتعيين كان في محلة رغم تأخره، كما بارك أيضاً لكافة النواب المعينين كلاً باسمه وصفته، على منحهم هذه الثقة التي هم جديرين بها، مشيداً بجهودهم العلمية والعملية السابقة على المستوى الأكاديمي.

كما هنأ القحطاني أبناء محافظة شبوة على هذا الإنجاز العظيم، مؤكداً أن قرار تأسيس جامعة شبوة سيحقق إضافة نوعية لمحافظة شبوة، وسوف يخفف العبء عن جامعة عدن وهذا نقلة نوعية في تأريخ محافظة شبوة.

واوضح القحطاني أن جامعة عدن تواجهها العديد من المشاكل التي من أبرزها العدد الكبير لكلياتها المنتشرة في كافة المحافظات الجنوبية واصبح هناك عدد كبير من المعينين أكاديمياً والمتعاقدين الإداريين يؤدون عملهم على أكمل وجه دون وضع أي حلول مالية في جامعة عدن.

ودعا القحطاني إلى الاسراع بإصدار قراري تأسيس جامعة لحج وجامعة الضالع لكي يتوزع ذلك العدد الكبير من المعينين أكاديمياً على تلك الجامعات مخفف العبء الكبير على جامعة عدن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى