تنفيذية انتقالي #شبوة تعقد اجتماعا استثنائيا برئاسة الجبواني وتناقش الوضع الصحي بالمحافظة وخطر انتشار #كورونا

عقدت الهيئة التتفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، اليوم السبت، اجتماعها استثنائياً في مدينة عتق، برئاسة علي أحمد الجبواني رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة وبحضور عضو الجمعية الوطنية سالم الدياني.
وفي مستهل الاجتماع، رحب رئيس الهيئة التنفيذية بجميع الأعضاء ونقل لهم تحيات الرئيس القائد اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، كما أشاد بدور رئيس الهيئة السابق رائد ضباب الطوسلي وماحققته قيادة الانتقالي بالمحافظة خلال الفترة الماضية من انجازات إلى جانب القيادات المحلية للمجلس على مستوى المحافظة والمديريات رغم حجم المصاعب والتحديات.
وأكد الجبواني على أهمية تكثيف الجهود التي من شأنها تعزيز البناء التنظيمي للمجلس بالمحافظة وتفعيل وتنشيط دوره وحضوره السياسي والجماهيري في هذه المرحلة، وعلى ضرورة التنسيق العملي والجاد مع القوى والمكونات الجنوبية في المحافظة لتوحيد الصف والتكاتف ورفض كل السياسات المعيقة لتنفيذ ما تبقى من بنود انفاق الرياض لما تشكله من خطر يهدد مستقبل شبوة ووحدة نسيجها، وخيراتها ومقدراتها.
كما وقفت تنفيذية إنتقالي شبوة في اجتماعها أمام الأوضاع الراهنة التي تشهدها المحافظة بشكل خاص والجنوب بصورة عامة، وعبرت عن أسفها لضعف أداء ودور حكومة المناصفة في القيام بواجبها تجاه مايحدث في شبوة ومايعانيه أبناؤها جراء استمرار أساليب القمع والاعتقالات والانتهاكات بحقهم على يد المليشيات الإخوانية ومنعها بقوة السلاح مؤخرا للاحتجاجات الشعبية السلمية الرافضة لغلاء أسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية، والمنددة بسياسة الفساد والعبث بالمال العام.
كما تمت مناقشة الوضع الصحي بالمحافظة وخطر انتشار فيروس كورونا المستجد في معظم المديريات بشكل كبير ومخيف في ظل تردي الخدمات الصحية وغياب شبه تام لدور سلطات المحافظة في مواجهة الوباء القاتل رغم الامكانات المتوفرة لديها والتي تهدر في أمور بعيدة عن خدمة المواطن.
وبهذا الصدد كلّف الاجتماع رئيس اللجنة الطبية بقيادة المجلس بالمحافظة، وضع خطة عاجلة للمساهمة في تقديم بعض المساعدات الطبية الضرورية مع القيام بحملة إعلامية توعوية للوقاية من تفشي الوباء.
هذا وقد تحدث عدد من أعضاء الهيئة التنفيذية في الاجتماع عن عدد من القضايا المتعلقة بعمل القيادة، والهادفة إلى تعزيز آفاق العمل في الفترة القادمة .
وقد خرجت الهيئة التنفيذية في ختام اجتماعها بعدد من القرارات والتوصيات اللازمة حيال عدد من القضايا ذات الصلة بدور ونشاط القيادة المحلية للمجلس في مختلف الجوانب وبما يتعلق بالشأن المحلي العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى