إدارة المرأة والطفل بانتقالي سيئون تقيم ندوة حول “دور المرأة في بناء المجتمع”


أقامت إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية سيئون، ندوة تحت عنوان “دور المرأة في بناء المجتمع” تزامنا مع يوم العالمي للمرأة وعيد الأم، بحضور عدد من أعضاء الجمعية الوطنية وأعضاء القيادة المحلية ومناصرات المجلس الانتقالي الجنوبي.
وهنأ نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بمديرية سيئون أحمد عمر الحامد، في كلمة ألقاها، الحاضرات بيوم العالمي للمرأة وعيد الأم، ناقل لهن تحيات وتهاني القيادة السياسية للمجلس الانتقالي الجنوبي ، وحرص القيادة المحلية على تنفيذ أنشطة خاصة بالمرأة والطفل وضمها ضمن أنشطة الهيئة التنفيذية.
فيما ألقت كل من زهراء عبد وشفاء الجنيدي، عضوا الجمعية الوطنية، كلمتين، أكدتا فيهن على ضرورة إعطاء المرأة الحضرمية خاصة والجنوبية عامة حقوقها كاملة، والتي كفلها الإسلام والدستور والقانون من دون نقصان.
وأشارتا إلى أن المجلس الانتقالي يُولي اهتماما خاصاً بالمرأة الجنوبية لما لها من دور بارز ومميز في بناء المجتمع الحضرمي والجنوبي، وذلك من خلال إدخاله المعترك السياسي لتحقيق النمو والتطور في وبناء الدولة الجنوبية المنشودة
هذا وكانت مدير إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بمديرية سيئون، مارينا رضوان، سعيد قد افتتحت الندوة بالترحيب بالحاضرات والمشاركات، وتمنت لهن الاستفادة القصوى واستيعاب ما ستتناوله الندوة، مؤكدة بانه سيتم تنفيذ عدة أنشطة وفعاليات ضمن أنشطة الهيئة التنفيذية في عدة مجالات تخص الجانب النسوي.
وهدفت الندورة التي تحدثت فيها المحامية ضياء العويني، إلى فهم الحاجة لمشاركة المرأة في الحياة العامة وفقاً للشريعة الإسلامية والأطر والقوانين الدولية.
وتضمنت الندوة عدة محاور، أهمها تاريخ مشاركة المرأة في بعض الحضارات السابقة، والاتجاهات السائدة عالميا ومحليا، والأطر القانونية لمشاركة المرأة في الإسلام والتحديات التي تواجه المرأة، وتعريف المستهدفات بالاتفاقيات الدولية والقوانين الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى