بالتزامن مع الذكرى الـ 6 لعاصفة الحزم.. جنوبيون يشعلون تويتر بهاشتاج #بالجنوب_انتصر_التحالف_العربي

بالتزامن مع الذكرى السادسة، لإطلاق التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بقيادة المملكة العربية السعودية، لعاصفة الحزم، في مواجهة مليشيات الحوثي الموالية لإيران، التي انقلبت على الحكم وسيطرة على محافظات الشمال ومن ثم توجهة نحو الجنوب، أطلق نشطاء جنوبيون هاشتاج أكدوا فيه على أن التحالف العربي انتصر في الجنوب وبالجنوبيين وتضحياتهم، وعلى العكس من ذلك في الشمال، حسب تعليقات رصدها محرر عدن تايم.

وفي هذا الصدد قال د.صدام عبدالله : “استطاع الجنوب بمساندة التحالف من تحرير الجنوب في ظرف قصير عام ٢٠١٥ رغم الامكانيات البسيطة ولكن العزيمة والارادة الصلبة هي من تحقق النصر في الوقت للاسف قارب الست سنوات والاخوان في الشمال بدل تحقيق النصر سلموا ما كان تحت ايديهم هنا وجب التفكر والتامل”.

بدوره قال المحامي يحيى غالب الشعيبي : بالجنوب انتصر التحالف العربي، وبالتحالف العربي انتصر الجنوب علاقة جدلية أعادة للتاريخ أعتباره وللجغرافيا مكانتها”.
وأضاف : “ست سنوات منذ اعلان عاصفة الحزم مثل هذه الليلة عشية26مارس2015م، رغم استهداف الجنوب بالارهاب والخدمات وتدهور حياة الناس لكي يندم الجنوبيين على مواقفهم ولكن محال الندم”.

من جانبه قال الصحفي علي محمود : ‏”كسب التحالف العربي المعركة في الجنوب لأنه وجد حلفاء صادقين حرروا أرضهم في غضون أشهر معدودة، وخسر المعركة في الشمال لأنه اعتمد على أدوات انتهازية ليس لديها رغبة حقيقية في الإنتصار للمشروع العربي”.

إلى ذلك قال الصحفي أمجد يسلم صبيح : ‏”لم تحقق دول التحالف العربي اي نصر الا في الجنوب عبر القوات المسلحة الجنوبية ونؤكد ان الشمال ومليشات الاخوان عبر ما يسمى بالوطني خذلت التحالف العربي بل وتأمرت على دول التحالف عبر تنفيذ الكثير من الأجندة لدول معادية للتحالف العربي”.
وأضاف : ‏”ست سنوات ومن قادمون إلى صنعاء إلى الدفاع عن مأرب من قبل شرفاء مأرب بعد غدر مليشيات الإخوان بكل من يقاتل ضد الحوثي،ولولا الله وطيران التحالف العربي لتبخرت كل تلك المليشيات في خبر كان بعد تسليمها معسكرات كاملة للحوثي في تحالف واضح ضد التحالف العربي”.
وتابع : ‏”ست سنوات وصنعاء محتلة وتعبث بها مليشيات الحوثي الإرهابية ويساعدها في ذلك الكثير من المتخاذلين في الحكومة اليمنية وعلى رأسهم وزراء الاخوان المسلمين وقيادات المسمى بالوطني لولا خيانتهم للتحالف والغدر بالشرفاء لكانت صنعاء اليوم محررة من المليشيات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى