اختتام دورة تدريبية خاصة بمتطوعات المجتمع الوقائي للحد من لسوء التغذية بمديرية سرار

عدن24 / حاتم العمري:
اختتمت بقاعة مكتب التربية والتعليم بمديرية سرار يافع محافظة أبين صباح اليوم الأربعاء دورة تدريبية نسوية خاصة بمتطوعات المجتمع البرنامج الوقائي ضمن مشروع الاستجابة الشاملة لسوء التغذية” التي تنفذه منظمة(ADRA) بالمديريات التابعة لمحافظتي أبين والضالع.

وشاركت في الدورة 30 متدربة من نساء قرى ومناطق مديرية سرار بأبين؛ تلقين خلالها على مدى ثلاثة أيام عدد من المحاضرات النظرية حول برنامج التغذية التكميلية والوقائية(BSFP) خضعن فيها لأمتحان تقييمي قبلي وبعدي لمعرفة مدى فهمهن واستيعابهن لما تلقينه خلال الدورة.

وهدفت الدورة إلى نشر التوعية الصحية للوقاية من سوء التغذية الحاد والمزمن بين الأطفال، وإحالتهم إلى أغرب مركز صحي لتلقي الرعاية المناسبة وكذا للحد من سوء التغذية بين الأمهات والحوامل والمرضعات، والرفع من مستوى الوعي الصحي بين أوساط ساكني سرار بخصوص الممارسات التغذوية والنظافة الصحية، وإكساب المشاركات في الدورة معلومات توعوية في المجال الصحي.

حضر اختتام الدورة كلا من؛ الدكتور مقبل النوباني مدير مكتب الصحة، والدكتور خالد الجيلان مدير الترصد الوبائي، وجياب حسين ثابت مشرف منظمة ادرا بالمديرية، وعبدالحكيم صالح ثابت مدير التخطيط والتعاون الدولي، والدكتور عبدالرحمن طاهر.

وعلى صعيد متصل عبر المشاركين في هذه الندوه عن ماتحقق لهم من أهداف عضيمة خلال فترة نضالهم الطويل في سبيل القضية الوطنيه الجنوبيه التي لها مبادى واهداف عمدت بدماء الشهداء الابطال.

وتابع آخرون انه حان لنا اليوم ان نكون على قدر من المسئولية التي تتطلب منا المزيد من بذل الجهود ومواصلة النضال والكفاح والبناء وعلينا الاصطفاف أمام كل التحديات الراهنة وتعزيز العمل السياسي الموحد الذي يخدم قضية الجنوب وإيصال رساله لكل من يحاول ان يحرف البوصلة عن مسارها بأنهم سيحرقون لان استعادة الدوله الجنوبية هدف لا رجوع عليه ولابد من تشمير السواعد حتى تحقيق هذا الهدف المنشود الذي رسمته قوافل من الشهداء الابطال بدمائهم الطاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى