انتخاب أعضاء اتحاد نقابات عمال الجنوب في العاصمة عدن


عُقد مؤتمر فرع إتحاد نقابات عمال الجنوب العاصمة عدن اليوم السبت ،تحت شعار “استقلالية العمل النقابي وإعادة دوره الريادي لخدمة العمال والحفاظ على الممتلكات وفضح ومكافحة السفاد” برعاية الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وبإشراف الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل العاصمة عدن.

وفي بداية المؤتمر ألقى سامي خيران ، رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال الجنوب، كلمة رحب فيها بجميع الحاضرين وقال: المؤتمر جاء نتيجة طبيعية لنضالكم واتحاد نقابات عمال الجنوب، الآن يُدشن الآلاف نضالات إتحاد عمال الجنوب في محافظات الجنوب، ويجب أن نحافظ عليه ونحميه، وللأسف الشديد بعض الأصوات الشاذة التي خرجت عن إطار النقابات العمالية لتشكيل نقابة بأنفسهم دون العودة والاعتراف بنا كنقابة وبنضالنا.
وأكد سامي خيران : الآن نحن ندافع عن حقنا الشرعي اليوم،سيعقد المؤتمر لاختيار لإتحاد نقابات عمال الجنوب في إطار إتحاد نقابات عمال الجنوب وسوف نعيد تشكيل وهيكلة إتحاد عام نقابات عمال عدن وسيكون هناك لحج وأبين ومحافظات الجنوب حسب المتفق عليه.
وأشار خيران: ولهذا تم استدعاءكم حتى نُسكت هذه الأصوات النشاز ويكون عملنا بشكل قانوني أنتم تعتبروا الأغلبية لنقابة العامة والمرافق وسيكون لكم الصوت الأعلى لتشكيل هذا الإتحاد واضاف موضحاً: نتيجة لهذا الأمر الطارىء سوف يكون المؤتمر يمثلهم في المكتب التنفيذي وليس بمعنى بقاءهم في المكتب فقط بل سيكون نزول ميداني إلى المرافق والمؤسسات والسد المنيع لعمالنا ، وتعتبر تشكل 90٪ والنزول الميداني مستمر حتى اجتياز المرحلة النضالية.
من جانبها أوضحت اقبال حربي مسؤولة المرأة لإتحاد نقابات عمال الجنوب قائلة: مضمون العمل النقابي الذي سعت إليه نقابات عمال الجنوب،لها دور كبير في تفعيل الدور النقابي على مستوى عالي في الدولة ونحن الآن لا بد أن نعزز العمل النقابي وتعديل وتشكيل هيكل الأجور والمرتبات لأنه العملة أصبحت منهارة والوضع المعيشي صعب جداً ولهذا يجب أن يكون هناك حركة ملموسة على الواقع من أجل تحسين وضع العمال لتحقيق الحياة الكريمة للعمال.
وقال ايمن الوعيل ” أنتم الآن الجيل الثاني الذي أسس نقابات عمال الجنوب العاصمة عدن، باعتباركم الشعلة والرأية التي بدأوها في( 56)ابان الاحتلال البريطاني و ستكونون أنتم الشعلة التي تواصل مسيرة نقابات عمال الجنوب وستدافعون حقوق العمال ومكتسباتهم.
و تم خلال المؤتمر اختيار المرشحين لإتحاد نقابات عمال الجنوب فرع العاصمة عدن توافقيا ً بالتصويت عليهم من قبل جميع نقابات الجنوب الحاضرين العاصمة عدن، بإختيار (11) عضواً للمكتب التنفيذي وتم إعلان النتيجة النهائية توافقياً بالآتية أسماءهم :
-امتثال إبراهيم بيرجمال رئيساً

-غسان جواد نائباً

-ومكتب تنفيذي 11 عضو يتم توزيع المهام بينهم بالتوافق في اجتماعهم الاول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى