الدكتور الخبجي يلتقي بقيادة الهيئة العسكرية العليا للجيش و #الأمن_الجنوبي

التقى الدكتور ناصر الخُبجي القائم بأعمال رئيس المجلس، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، اليوم الخميس، بقيادة الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي، برئاسة اللواء صالح علي زنقل رئيس الهيئة.

واستعرض اللقاء مستجدات الوضع في الجنوب وسُبل حلحلة القضايا الملحة على الساحة الوطنية، وفي مقدمتها دفع مستحقات منتسبي الجيش والأمن الجنوبي، وتحسين الأوضاع الاقتصادية والخدماتية.

وتطرق اللقاء، الذي حضره نائبا رئيس الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي العميد ركن صالح القاضي، والعميد ناجي العربي المتحدث باسم الهيئة لفعالية يوم الثلاثاء الماضي، والرسالة التي حملتها، وتقييم الأحداث التي سايرت الفعالية، حيث أكد الدكتور الخُبجي على دعم المجلس الانتقالي الجنوبي للمطالب الشعبية وحقهم في التظاهر والاحتجاج السلمي، وانحياز المجلس الدائم إلى صف الشعب وحقه في التعبير عن حقوقه بالطرق السلمية.

كما جدد الدكتور الخبجي التأكيد على أن قيادة المجلس الانتقالي تقدر تقديراً عالياً الجهود التي بذلها العسكريون الجنوبيون، الذين قدموا عصارة جهدهم لخدمة وطنهم الجنوب، وحريصة كل الحرص على أن يناولوا حقوقهم كاملة غير منقوصة، ولن تألو جهداً في سبيل ذلك.

وبعد مناقشات مستفيضة، تم التوافق على ضرورة تعليق الاحتجاجات لمنح فرصة لحكومة المناصفة من أجل إيجاد معالجات جادة ودائمة وفي مقدمتها دفع الرواتب، وتوفير الخدمات ومعالجة الأزمة الاقتصادية وإصلاح السياسات المالية للدولة، وتفويت الفرصة على المتربصين الساعين لخلط الأوراق وإثارة الفوضى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى